منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






توفيق : “اﻻستثمار القومي” يوافق علي صرف 1.5 مليار جنيه “للقابضة للغزل والنسيج”


طرح أبوقير للأسمدة وإسكندرية لتداول الحاويات في القريب العاجل وتوقيع عقد إدارة لشركة مصر الجديدة للاسكان
تحويل مليار جنيه من طرح ” الشرقية للدخان ” إلى ” المالية ”

قال هشام توفيق وزير قطاع الاعمال العام لـ” البورصة ” أن مجلس ادارة بنك اﻻستثمار القومي وافق على اقتراض الشركة القابضة للغزل والنسيج 1.5 مليار جنيه في إطار إعادة الهيكلية القطاعية التي تجرى حاليا .


وأضاف توفيق أنه يجرى حاليا التنسيق لعمليات صرف قيمة القرض بعد موافقة البنك عليه خلال الأيام الماضية .


وكان الوزير قد ذكر في وقت سابق أن الوزارة تقدمت بطلب إلى بنك اﻻستثمار القومي بقيمة 1.5 مليار جنيه للشركة القابضة للغزل والنسيج .


وأشار توفيق أنه ليس من الوارد تصفية شركات قطاع الاعمال العام ، وإنما نلجأ إلى هذا التوجه طالما لا يوجد جدوى من عمليات التطوير واستمرارية نزيف الخسائر .


وأوضح توفيق أنه في مقابل اغلاق عدد من الشركات لدينا تطوير غير مسبوق بعدد 40 شركة حاليا تابعة لقطاع الاعمال العام وتشهد تطويرا خياليا علي حد تعبيره .


وأشار أن الوزارة نتنظر رد شركة نيسان للسيارات على مقترح تطوير شركة النصر للسيارات حيث منحت الوزارة مهلة للشركة لدراسة العرض تنتهي في أول يونيو فضلا عن وجود عرضا آخر من إحدى الشركات الأخرى للمساهمة في عمليات التطوير يتم دراسته للوقوف على العرض المناسب والتوقيع .


وحول برنامج الطروحات الحكومية ؛ قال توفيق خلال ندوة نظمها المركز المصري للدراسات الاقتصادية تحت عنوان ” ماذا يحدث في سوق المال المصري أزمة قطاعية أم مرآة للاداء الاقتصاد المصري ” أنه سيتم في القريب العاجل استكمال برنامج الطروحات الخاص بالمرحلة اﻻولى في البورصة وإجراء عملية طرح لكلا من شركتي أبو قير للاسمدة واﻻسكندرية لتداول الحاويات ، بجانب توقيع عقد ادارة مع أحد المستثمرين لشركة مصر الجديدة للاسكان الذي كان مقررا طرحها خلال المرحلة الاولي .


وأضاف الوزير أن الشركة لديها محفظة أراضي تصل إلى 20 مليون متر مربع لابد من استغلالها اﻻمر الذي سيأتي من خلال شركة اﻻدارة الجديدة التي ستمارس عملها في اليوم اأول من تاريخ توقيع العقود مع الوزارة .


وقال توفيق أن الوزارة قامت بتحويل مبلغ مليار جنيه حصيلة طرح 4.5 % من شركة الشرقية للدخان إلى وزارة المالية وتوجيه 700 مليون جنيه للشركة القابضة للصناعات الكيماوية .


وأضاف الوزير أن المرحلة الثانية للطروحات الحكومية سيتم البدء في تنفيذها خلال شهري نوفمبر أو اكتوبر المقبلين لعدد 4 شركات غير مقيدة في البورصة بقطاعات جديدة يتبعها طرح 4 شركات أخرى .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2019/06/10/1211793