منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“جلوبال ليس” تقترض 200 مليون جنيه من “العقارى المصرى العربى”


الشركة توقع قرضاً بقيمة 25 مليون جنيه مع “التمويل السعودى” 

وقعت شركة “جلوبال ليس” للتأجير التمويلى عقد تمويل بقيمة 200 مليون جنيه مع البنك العقارى المصرى العربى لتمويل عملياتها، وقال حاتم سمير الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة، إن عقد التمويل الموقع مع البنك يسهم فى إتمام المزيد من عمليات التأجير التمويلي للشركة وإدخال شريحة جديدة من العملاء، وتتراوح مدة سداد القرض بين 5 و7 سنوات على أقساط وفقاً لآجال متفق عليها فى العقد.

وأضاف أن “جلوبال ليس” بدأت استخدام القرض،وتستهدف تحقيق المزيد من التوسع فى السوق خلال الفترة المقبلة،وايضاً وقعت عدداً من البروتوكولات مع بنوك عديدة مثل “التجارى وفا” و”المصرف المتحد” وعدد من البنوك الأخرى للتعاون على زيادة محفظتها التمويلية.

وأوضح أن “جلوبال ليس”فى مرحلة توقيع العقود مع “صندوق التمويل السعودى” لاقتراض 25 مليون جنيه بفائدة منخفضة لتمويل مشروعات صغيرة ومتوسطة، وذكر أن الشركة أبرمت 33 عقداً لتمويل مشروعات بقيمة 300 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجارى، وتستهدف زيادة عملائها خلال الفترة المقبلة.

وقال إن محفظة الشركة تتكون من 30 نشاطاً، تتضمن الاستثمار العقارى، والبناء والتشييد، الأغذية والمشروبات، والطاقة الجديدة والمتجددة، والأعلاف والدواجن، والخدمات البترولية والطباعة والورق والكرتون، وخدمات النقل، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتابع: الشركة تحرص على استدامة تنوع المحفظة من حيث أنشطة ونسب التركز المسموح بها فى كل نشاط وفقاً للسياسة الائتمانية المعتمدة للشركة.

وأشار إلى مفاوضات مع المنظمة الهولندية للتنمية FMO لتمويل مشروعات فى قطاعات محددة بقيمة 10 ملايين دولار، ومازالت المناقشات تجرى بشأن شروط استخدام التمويلات وتفاصيل أخرى بصدد الاتفاق بشأنها.

وقال إن “جلوبال ليس” أتفقت مع الصندوق الأخضر للتنمية (GGF) Green for Growth Fund للترويج لتمويل مشروعات الطاقة المتجددة وطرح منتجات جديدة فى مجال التأجير التمويلى للمشروعات المصرية المتخصصة فى ذلك الصدد.

وتعد «جلوبال ليس» إحدى الشركات التى سجلت نمواً سريعا فى فترة وجيزة منذ إنشائها فى عام 2015، فى مجال التأجير التمويلى، ويتكون هيكل مساهميها حالياً من جولدمان إيجيبت التابعة لصندوق ازدهار (60%) وصندوق سند للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، التابع لبنك التنمية الألمانى KFW %30 و10% حصة الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/06/11/1211636