منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






تسليم 500 ألف أسرة بطاقات تموينية للفئات الاستثنائية


سلمت وزارتا التضامن الاجتماعى والتموين والتجارة الداخلية نحو 500 ألف بطاقة تموينية ضمن منظومة البطاقات التموينية الاستثنائية.


وقالت مصادر حكومية لـ «البورصة»، إن وزارة التضامن الاجتماعى مازالت مستمرة فى حصر المستحقين من قواعد بيانات المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعى وتكافل وكرامة، وتضم قاعدة بيانات تكافل وكرامة مايقرب من 10 ملايين أسرة وبلغ عدد المستفيدين من البرنامج 2.2 مليون أسرة، وتم فتح الباب لضم 100 ألف أسرة جديدة لمعاش تكافل وكرامة خلال العام الجارى.


وأوضحت المصادر من المقرر إصدار 300 ألف بطاقة أخرى وتسليمها على دفعات حتى مطلع 2020، وترسل وزارة التضامن الاجتماعى كشف يضم أسماء المستحقين بشكل دورى.


وقالت إن وزارة التموين والتجارة الداخلية تمكنت من تسليم 500 ألف أسرة بطاقات تموينية منذ بداية إصدار قرار استخراج البطاقات التموينية للفئات المستثناة فى مختلف المحافظات.


وأصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية فى أغسطس الماضى، قراراً باستخراج بطاقات تموينية جديدة بشكل استثنائى لفئات خاصة، وتضمن القرار استخراج بطاقات تموينية جديدة للعاملين بالقطاع العام على ألا يزيد الدخل الشهرى على 1500 جنيه وأصحاب المعاشات الذين لا يزيد دخلهم الشهرى على 1200 جنيه.


وتضمن القرار أيضاً استخراج البطاقات لمستحقى معاشات الضمان الاجتماعى، وتكافل وكرامة وأصحاب الأمراض المزمنة وعمال التراحيل والعمالة الموسمية والعاملين بالزراعة والباعة الجائلين والسائقين والمعنيين والحرفيين من ذوى الأعمال الحرة أصحاب الدخول الضئيلة والعاطلين والحاصلين على مؤهلات دراسية دون عمل.


وفى سياق متصل، قالت وزارة التضامن، إنه سيتم البدء فى صرف الدعم للمواليد خلال الفترة من 2006 إلى 2015 المضافين على البطاقات التموينية خلال الفترة أغسطس إلى نوفمير 2018، والبالغ عددهم 6 ملايين مولود مطلع العام المالى الجديد.


تابعت: وذلك بالتزامن مع حذف أعداد غير المستحقين من الأسماء الوهمية والمتوفين والمسافرين وكلاً من تنطبق عليهم شروط الاستبعاد، حسب المحددات التى وضعتها الوزارة. 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2019/06/11/1211745