منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“إمباور” تنفذ محطة “بايوجاز” فى “الصالحية الجديدة”


تنفذ شركة “إمباور للطاقة المتجددة” محطة لإنتاج الطاقة من المخلفات “بيوجاز” فى مدينة الصالحية الجديدة بآلية حق الانتفاع لمدة 20 عاماً.

قال المهندس رمضان خيرى، رئيس جهاز مدينة الصالحية الجديدة، إن الهدف من مشروع “البايوجاز” هو التخلص من مياه الصرف الصحى وتحويلها إلى سماد عضوى عالى الجودة ومطابق للمواصفات والاشتراطات البيئية، كما أنه سيكون مصدر دخل للهيئة وتوفير مصدر للطاقة المتجددة حيث يتيح المشروع 0.5 ميجاوات لكل ساعة تضخ على شبكة الكهرباء.

أضاف لـ”البورصة”، أنه بعد مخاطبة هيئة المجتمعات العمرانية تم إصدار أمر الإسناد لمشروع “بيوجاز” لصالح شركة “إمباور للطاقة المتجددة” مقابل حق انتفاع 20 عاما بمبلغ 281 ألف جنيه بزيادة 10 % سنوياً.

أوضح أن الشركة المنفذة للمشروع تسلمت الموقع وتم إبرام عقد بين جهاز مدينة الصالحية الجديدة وشركة “إمباور” وعقد آخر بين الشركة وشركة توزيع الكهرباء بتحديد تعريفة بيع الكهرباء المنتجة لشركة التوزيع.

أشار خيرى إلى أن المعدات المستخدمة فى المشروع تم توريدها وحالياً مازالت فى منطقة الجمارك وفى انتظار الإفراج عنها قبل نهاية الشهر الجارى للبدء في التنفيذ الفعلى والتشغيل.

وقال إنه تم وضع حجر الأساس لمشروع إنتاج الطاقة المتجددة من معالجة مياه الصرف الصحي بتكنولوجيا البيوجاز علي مساحة بلغت 12.6 ألف متر مربع بمدينة الصالحية، لاستخدامها في توليد الكهرباء بقدرة 24 ميجافولت أمبير يومياً وضخها علي الشبكة العمومية لوزارة الكهرباء كما يمكن استخدام البايوجاز كبديل للغاز الطبيعي أو السولار فى المزارع والأفران.

كتبت: نهى عاشور

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/06/11/1212119