منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






10 % انخفاضاً فى أسعار الحاسبات الآلية وركود المبيعات يتزايد


أدى تراجع سعر صرف الدولار أمام الجنيه، خلال الفترة الماضية، إلى وجود تراجع فى أسعار الحاسبات الآلية يتراوح ما بين 10 و15%.

قال محمد حسين، صاحب محل كمبيو تكنولوجى بمول سفنكس، إنَّ أسعار أجهزة الكمبيوتر واللاب توب شهدت انخفاضاً كبيراً فى أسعارها يتراوح ما بين 10 و15% خلال شهرى مايو ويونيو.

وأضاف أن السبب فى انخفاض الأسعار هو تراجع سعر الدولار بشكل كبير أمام الجنيه خلال الفترة الماضية من 18.20 جنيه إلى 16.70 جنيه، ويعد ذلك نسبة كبيرة تكفى لتراجع أسعار الحاسبات.

وأشار إلى أن الركود يضرب السوق بشكل كبير نتيجة عزوف المستهلكين عن شراء الحاسبات الآلية والاكتفاء بـ«سمارت فون»؛ حيث تصل نسبة التراجع عن الشراء ما بين 40 و50% على الرغم من أننا فى موسم إجازة آخر العام.

وأكد التاجر على فتحى، تاجر بمحل الأمل بمول سفنكس، أن تراجع أسعار الحاسبات يرجع إلى عدد من الأسباب وهى تراجع سعر صرف الدولار أمام الجنيه، خاصة إنها تستورد من السوق الخارجى بالدولار، الأمر الثانى هو انخفاض سعر الدولار الجمركى، منوها بأن نسب التراجع تتراوح ما بين 10 و15% على الجهاز الواحد.

وأوضح أن جميع المحلات التجارية للحاسبات بمول سفنكس وغيرها من المولات الأخرى تقدم عروضاً وتخفيضات على المبيعات، نتيحة حالة الركود التى يشهدها السوق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/06/12/1212626