منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






النفط يرتفع لـ 62.30 دولارا للبرميل بعد استهداف ناقلتين فى خليج عمان


ارتفعت أسعار النفط بالاسواق العالمية لنحو 62.30 دولار للبرميل فى ختام تعاملات اليوم، مقارنة بـ 60 دولار خلال أمس، بعد تعرض ناقلتا نفط، اليوم إلى حادثين منفصلين في خليج عمان بالقرب من سواحل إيران ومضيق هرمز.

وقال مدحت يوسف نائب رئيس هيئة البترول الاسبق لـ”البورصة”، تسبب تلك الهجوم في ارتباك بأسواق النفط، لأن خمس استهلاك النفط العالمي من منتجي البترول الخام في الشرق الأوسط يمر إلى الأسواق الرئيسية في آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وخارجها عبر مضيق هرمز، ويفصل الممر المائي الضيق إيران عن شبه الجزيرة العربية.

وأضاف ان التحركات السياسية فى المنطقة المترتبة عن الهجوم على شحنات النفط التى تمر بالقرب من مضيق هرمز، سيكون لها أثر كبير على سعر برميل النفط بالاسواق العالمية بعد التحركات السياسية التى بدأت الدولة اتخاذها فى المنطقة .

يذكر انه خلال الشهر الماضى تم استهداف ناقلتي نفط تابعتين للسعودية، ومحطتي ضخ لخط الأنابيب شرق – غرب الذي ينقل النفط السعودي من الحقول بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي بهجوم من طائرات دون طيار مفخخة .

وذكر الأسطول الخامس بالبحرية الأميركية، أنه أرسل قوات إلى المنطقة لمساعدة السفينتين، بعد تلقيهم رسالتي استغاثة منفصلتين من السفينتين في خليج عمان.

وقالت الشركة المالكة لـ”فرونت ألتير” إن الناقلة تعرضت للاستهداف مرتين خلال 3 ساعات، وأكدت شركة “كوكوكا سانجيو” اليابانية للشحن تعرض إحدى ناقلاتها لهجوم في خليج عمان، وأن الناقلة التي تعرضت لهجوم كانت تحمل مواد كيمياوية.

يأتي ذلك فيما قال وزير التجارة الياباني، انه تلقي تقريراً عن تعرض ناقلتين تحملان شحنتين لهما صلة باليابان لهجوم قرب مضيق هرمز.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2019/06/13/1213121