منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«لاجارد» تدعو الحكومات إلى تقليص النزاعات التجارية وإصلاح النظام العالمى


دعت كريستين لاجارد، رئيس صندوق النقد الدولى، الحكومات إلى تقليص النزاعات التجارية الحالية، والعمل بدلاً من ذلك على إصلاح النظام العالمى.

وقالت «لاجارد»، إن تقليص النزاعات يعنى تجنب التعريفات المتبادلة وإيجاد طرق لإطلاق الإمكانات الكاملة للتجارة الإلكترونية والتجارة فى الخدمات.

وأضافت، «لقد كان النمو العالمى ضعيفاً منذ أكثر من 6 سنوات وأكبر الاقتصادات فى العالم تضع أو تهدد بوضع حواجز تجارية جديدة وقد تكون هذه بداية لشىء آخر قد يؤثر علينا بطريقة أوسع».

ذكرت وكالة أنباء «بلومبرج»، أن الحمائية التى تقودها الولايات المتحدة قد أثرت على الثقة الاقتصادية على مستوى العالم، خاصة بين الشركات المصنعة وتثقل كاهل الاتحاد الأوروبى؛ لأنه يخشى ما إذا كان تهديد الرسوم على قطاعات مثل صناعة السيارات سيصبح حقيقة واقعة فى المستقبل أم لا.

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، قد انتقد الاتحاد الأوروبى مراراً وتكراراً بما فى ذلك اتهامه الثلاثاء بأن قيمة اليورو منخفضة. وتحدثت «لاجارد»، فى مؤتمر حول اقتصاديات وسط وشرق وجنوب شرق أوروبا قائلة، إن العالم يحتاج إلى تجديد التركيز على تحسين إنفاذ حقوق الملكية الفكرية وضمان المنافسة الفعالة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/06/15/1213318