منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






269 مليون دولار قيمة التبادل التجارى بين مصر والمجر العام الماضى


مباحثات لتعزير التعاون فى مجالات التصنيع والزراعة

تبحث وزارة التجارة والصناعة زيادة معدلات التبادل التجارى مع المجر، خلال الفترة المقبلة، وبلغت قيمة التبادل التجارى بين البلدين العام الماضى 269 مليون دولار، لعدد من البنود التجارية والتى تضمنت الأثاث والصناعات الطبية والحاصلات الزراعية والسلع الهندسية والإلكترونية والصناعات الغذائية والغزل والمنسوجات والمفروشات والملابس الجاهزة والمنتجات الكيماوية والأسمدة ومواد البناء.

وعقد المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، جلسة مباحثات مع بيتر كيفيك، سفير المجر بالقاهرة، استعرضا خلالها مستقبل التعاون الاقتصادى بين البلدين وعدداً من الملفات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك، كما تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فى المجالات التجارية والصناعية.

وقال «نصار»، فى بيان، إنه استعرض نتائج لقائه مع بيتر زيجارتو، وزيرى الخارجية والتجارة المجريين على هامش مشاركتهما بفعاليات منتدى سان بطرسبرج الاقتصادى الدولى الذى عقد بروسيا مطلع الشهر الجارى.

أشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تحركات مكثفة من جانب حكومتى ومجتمعى الأعمال بالبلدين لبدء مرحلة جديدة من التعاون الاقتصادى المشترك تصب فى مصلحة الشعبين وتخدم الاقتصادين المصرى والمجرى على حد سواء.

أوضح «نصار»، أن مسئولى إحدى كبريات الشركات المجرية العاملة فى مجال الإضاءة سيزورون للقاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة؛ لدراسة إمكانيات إنشاء مشروع مصرى مجرى مشترك فى مجال إنتاج مستلزمات الإضاءة.

أشار إلى أن الشركة تستهدف الإنتاج للسوق المصرى والتصدير لأسواق منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا والاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة بين مصر وعدد كبير من الأسواق الرئيسية حول العالم.

وأشار الوزير إلى حرص الوزارة على توسيع أطر التعاون الصناعى بين مصر والمجر، والاستفادة من الخبرات الصناعية المتطورة للمجر خاصة فى قطاع الصناعات الهندسية فى ظل وجود فرص كبيرة للتعاون الصناعى بين البلدين فى مجالات الصناعات الغذائية والطاقة المتجددة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصناعات الهندسية والرعاية الصحية والسياحة ومعالجة المياه وإنتاج السيارات والسكك الحديدية والزراعة.

أشار «نصار» إلى إمكانية التفاوض، حالياً، مع مجتمع الأعمال المجرى على توطين بعض الصناعات المجرية فى مصر والاستفادة من الحصة السوقية الضخمة التى يتيحها الاستثمار بالسوق المصرى على المستويين الإقليمى والقارى.

تابع: يجب التركيز على أهمية العمل خلال المرحلة الحالية على تعزيز التعاون الصناعى والتجارى بين مصر والمجر بأسواق دول القارة الأفريقية خاصة فى ظل ترؤس مصر الاتحاد الأفريقى العام الجارى.

وقال إن الاستثمارات المجرية بالسوق المصرى تبلغ نحو 41.5 مليون دولار فى 60 مشروعاً فى قطاعات التصنيع والخدمات والسياحة، ويجب تفعيل العمل المشترك بين مسئولى البلدين ورجال الأعمال خلال المرحلة المقبلة لزيادة الاستثمارات المجرية فى مصر وتعزيز مكانة المجر فى قائمة الدول الأوروبية المستثمرة فى السوق المصرى.

وأكد بيتر كيفيك، سفير المجر بالقاهرة حرص بلاده على تعزيز التعاون الاقتصادى المشترك مع مصر خلال المرحلة الحالية خاصة فى ظل حرص القيادة السياسية بالبلدين على دفع العلاقات الثنائية بين القاهرة وبودابست لمستويات غير مسبوقة، مشيراً إلى اهتمام مجتمع الأعمال المجرى بالسوق المصرى باعتباره أحد المقاصد الاستثمارية المهمة بالمنطقة ومحوراً مهماً لنفاذ الصادرات المجرية للأسواق الإقليمية والعالمية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصناعة المجر

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/06/15/1213326