منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“الجيزة”: زحام واشتباكات بالأيدي بسبب التفويضات.. وتدخل عضو بالبرلمان يغضب التجار


اللجنة المشرفة توقف الانتخابات لمدة ساعة.. و”ناصر”: كثافة الإقبال يدل علي وعي التجار

شهدت انتخابات غرفة الجيزة التجارية إقبالا تاريخياً في الساعات الأولي من فتح باب التصويت، الأمر الذي أدي إلي نشوب مشادات واشتباك بالأيدي بين مرشحي قائمتي “أفعال لا أقوال” و”الإصلاح والتطوير” المتنافستين علي عضوية مجلس إدارة الغرفة.
وبدأت الاشتباكات بعد رفض مرشحي قائمة “الإصلاح والتطوير” اعتماد التفويضات الخاصة بالقائمة المنافسة واتهامها بالتزوير، الأمر الذي دفع اللجنة المشرفة علي الانتخابات وقف التصويت لمدة ساعة بسبب الزحام الشديد .
وجاء قرار اللجنة بعد إصرار النائب إيهاب الخولي عضو مجلس النواب علي عدم اعتماد التفويضات في العملية الانتخابية، الأمر الذي يخالف نص القانون رقم 189 لسنة 1951 ولائحته التنفيذية ويتعارض مع نص الحكم القضائي الذي أصدرته محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة قبل أيام، والذي أقر باعتماد التفويضات في العملية الانتخابية.
أثار تدخل النائب إيهاب الخولي، عضو مجلس النواب، بالعملية الانتخابية بمقر الغرفة التجارية بمحافظة الجيزة، غضب التجار وحفيظة اللجنة المشرفة على العملية الانتخابية والتي قررت إيقاف العملية التصويتية لمدة ساعة نظراً للازدحام الشديد بمقر اللجنة.
وشهدت الانتخابات مناوشات بعد أن زجت قائمة التغيير بعدد ممن ليسوا لهم صفة قانونية للتواجد فى المقرات الانتخابية لافتعال أزمات واشتباكات بالأيدى مع جمهور الناخبين من التجار.
وقالت النائبة شادية ثابت عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة، في تصريح خاص لـ”البورصة” يوجد أخطاء كثيرة في أسماء وأرقام السجلات الخاصة بالتجار الذين لهم حق بالتصويت بالانتخابات مما يؤثر سلباً علي سير العملية الانتخابية.
أجريت انتخابات غرفة الجيزة التجارية في 3 مناطق اﻷولي في مقر الغرفة التجارية بالجيزة والثاني في فرع الغرفة بمدينة 6 أكتوبر والثالث في فرع الغرفة بمدينة البدرشين، وعلي الرغم من ذلك شهد مقر الغرفة زحامًا كبيراً نظرًا لصغر حجم المنطقة المخصصة للجان الانتخابية وعدم استيعابها للكثافة الكبيرة من التجار .
وتدور المنافسة في غرفة الجيزة التجارية بين 29 مرشحاً يتنافسون علي 8 مقاعد .
وتضم قائمة “أفعال لا أقوال” برئاسة عادل ناصر كلا من “محمد إمبابى” الذى عاد للمنافسة بقرار من المحكمة و”أحمد حجازى وأسامة أحمد وعمر بلبع وأحمد محيى الدين الخولى ومحمد قاسم وهندى مصطفى هندى”.
وتضم قائمة “الإصلاح والتغيير” كلاً من “عبد الله غراب وصابر سرور وأحمد سعد وعصام بدر الدين وياسر سمير ومحمد زين العابدين ويحيى كاسب وهشام الدجوى”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/06/15/1213519