منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“كليوباترا” تستحوذ على حصة حاكمة بمركز رائد في مجال الخصوبة


وقعت شركة “مستشفى كليوباترا” اتفاقية مبدئية حصرية للاستحواذ على حصة حاكمة بأحد المراكز الرائدة في مجال الخصوبة والتلقيح الصناعي في القاهرة.

وتوقعت الشركة إتمام الاتفاقية فور استكمال الفحص النافي للجهالة واستيفاء كافة المستندات اللازمة.

وأضافت أن عملية الاستحواذ المتوقع إتمامها بنهاية 2019 ستثمر عن التوسع في تخصص جديد يتميز بزيادة الطلب عليه وارتفاع هامش الربح، وبالتالي تعزيز وتنويع باقة الخدمات الطبية التي تقدمها مجموعة مستشفيات كليوباترا ويتخصص المركز في تقديم قائمة طويلة من الخدمات.

وقال الدكتور أحمد عز الدين، الرئيس التنفيذي للمجموعة، إن عملية الاستحواذ ستمكن الشركة من تحقيق أهدافها الاستراتيجية عبر تعزيز وتنوع باقة الخدمات الطبية وتدعيم مستوى الخبرة في تخصص جديد يتميز بارتفاع الطلب على خدماته، وبالتالي ترسيخ مكانة المجموعة باعتبارها الكيان الرائد في تقديم خدمات الرعاية الصحية المتكاملة في مصر.

وفي مطلع الشهر الجاري، كشف الدكتور أحمد عز الدين، عن قيام مجلس الإدارة باستكشاف مناطق جديدة في إطار خطة الشركة لافتتاح عيادتين جديدتين كل عام على مدار السنوات الخمسة القادمة , مضيفاً أن المجموعة أحرزت تقدما ملحوظا على صعيد تنفيذ استراتيجيتها التوسعية والتشغيلية, بالتوازي مع ارتفاع معدلات الكفاءة التشغيلية لمختلف الخدمات التى يقدمها مركز العيادات المتخصصة بالتجمع الخامس, بالرغم من أن العيادات ما زالت قيد التشغيل التجريبي وبالتالي لم ينعكس آدائها على نتائج أعمال الربع الأول.

ومن المقرر تشغيل مركز ثان بمنطقة السادس من أكتوبر، خلال الشهور القليلة القادمة، بهدف سد الفجوة الطبية فى المناطق الجديدة, ومن المتوقع أن تلقى نمواً على خدماتها على غرار عيادات التجمع الخامس .

أوضح عز الدين أن الشركة قطعت شوطاً كبيراً فيما يخص مشروع مستشفى بني سويف بطاقة استيعابية تبلغ 150 سريرا جديدا بالشراكة مع جامعة النهضة بنى سويف , حيث تم الموافقة على التصاميم التخطيطية والتصويرية , وتم إسناد المشروع لشركة مقاولات لتنفيذه , مؤكداً أن المشروع الجديد سيمثل باكورة توسعات الشركة خارج منطقة القاهرة الكبري وتبنيها لنموذج أعمال جديد يتم بتكلفة منخفضة .

من ناحية أخرى, كشف مصدر مسئول لـ “البورصة” عن انتهاء الاستحواذ على مستشفى “كوينز” وتوقيع عقد نقل نشاطها بإجمالي قيمة 25 مليون جنيه, ومن ثم قامت كليوباترا بإقتناء الأصول والمخزون وتعاقدت مع العمالة لدى مستشفى كوينز , وقد استحوذت شركة كليوباترا على الأصول الثابتة للمستشفى باستثناء الاراضي والمباني إلا أنها قامت بتوقيع عقد إيجار طويل الأجل لمدة 18 عاما لأرض ومبنى مستشفى كوينز .

أضاف أنه سيتم إضافة خدمات طبية أخرى لمستشفى كوينز للنساء والولادة الواقعة فى منطقة مصر الجديدة، وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة، لافتاً إلى أن كوينز تعمل بطاقة 50 سريراً، متوقعاً بدء تسجيل نتائج أعمال كوينز بداية من الربع الثانى من العام الحالى، بما سيعزز النتائج المالية المجمعة.

ومن جانبه, كشف أحمد عز الدين, بأن الشركة بادرت بتنفيذ خطة استراتيجية لتحديث مستشفى كوينز تتضمن إنشاء غرف عمليات جديدة لضمان دمج أنشطة المستشفى بنموذج أعمال شركة مستشفى كليوباترا .

وعلى جانب نتائج الأعمال, حققت شركة “مستشفى كليوباترا” إيرادات بقيمة 416 مليون جنيه خلال الشهور الثلاثة الاول من عام 2019, بزيادة 20% عن إيرادات الربع المقابل من 2018 والبالغة 347.2 مليون جنيه, مدعومة بتعديل هيكل الأسعار .


لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة


531.28 0.04%   0.21
14329.11 %   91.67
13684.57 0.8%   108.31
1374.7 0.17%   2.39

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2019/06/16/1213879