منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






مصر تنتهى من تسوية قضية تحكيم مع تل أبيب مقابل سداد 500 مليون دولار


البترول تدفع قيمة التعويض على أقساط لمدة 8 سنوات ونصف السنة

تأخر “هيئة البترول” و”إيجاس” عن سداد قسطين يلغى اتفاق تسوية التحكيم

اتفقت الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية على تسوية قضية تحكيم دولى مع هيئه كهرباء إسرائيل، مقابل سداد مصر 500 مليون دولار على أقساط لمدة 8 سنوات ونصف السنة.

وتضمن بيان صادر عن الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس”، اهم بنود اتفاقية التسوية مع الجانب الإسرائيلى بشأن الحكم الصادر بتاريخ 4/12/2015 من غرفة التجارة الدولية (ICC)، بأحقية هيئه كهرباء إسرائيل في الحصول على تعويضات تقدر بحوالى 1.7 مليار دولار أمريكى بالإضافة إلى مبلغ الفوائد.

وأضاف البيان أن قيمة التسوية تقدر بـ 500 مليون دولار يتم سداده على مدار 8 سنوات ونصف بواقع سداد مبلغ وقدره 60 مليون دولار كدفعة مقدمة فى تاريخ تفعيل إتفاق التسوية، وسداد مبلغ وقدره 40 مليون دولار بعد ستة أشهر من تاريخ تفعيل إتفاق التسوية، وسداد المبلغ المتبقى بواقع عدد 16 قسط نصف سنوى بمبلغ وقدره 25 مليون دولار. سيتم ضمان سداد المدفوعات عن طريق إستصدار خطاب اعتماد مستندى من البنك الأهلي المصري وفقاً لإحكام القانون المصرى.

ونص اتفاق التسوية على أنه في حالة عدم الالتزام بالسداد لمدة قسطين وعدم قدرة هيئة كهرباء إسرائيل الحصول على قيمة مبلغ التسوية المتبقى المنصوص عليه، من خلال طلب الإسراع بسداد المبلغ او عبر الإعتماد المستندى البنكى الصادر لها، يحق لكهرباء إسرائيل انهاء اتفاق التسوية مع رد كافة المبالغ التي تم الحصول عليها بموجب إتفاق التسوية.

وأوضح البيان انه بعد الوصول إلى تاريخ الإغلاق “تاريخ تفعيل إتفاق التسوية” من قبل الأطراف ، سيتم تنازل هيئة كهرباء إسرائيل عن جميع الحقوق الناشئة أو المتعلقة بحكم التحكيم الصادر لصالحها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2019/06/16/1213999