منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«المقاولون العرب» تحسم شراء حصة «القومية للأسمنت» فى «النهضة» نهاية الشهر


مصدر: الشركة تنتظر استلام التقييم المالى وتناقشه فى اجتماع مجلس الإدارة المقبل

تحسم شركة المقاولون العرب، موقفها النهائى من شراء حصة القومية للأسمنت (تحت التصفية) فى النهضة للأسمنت والبالغة 30%، نهاية الشهر الجارى.

وقال مصدر بشركة المقاولون العرب لـ”البورصة» إن الشركة تنتظر الانتهاء من تحديد تقييم الحصة للتقدم بعرض الشراء فى حالة إذا كان السعر مناسباً.

أضاف أن «المقاولون العرب» استعانت بإحدى الشركات لتحديد القيمة العادلة كما تلقت التقييم الذى حددته الشركة القابضة الكيماوية رافضاً الإعلان عن قيمته.

أوضح المصدر أن مجلس إدارة المقاولون العرب سيحسم فى اجتماعه خلال الشهر الجارى القرار النهائى بالتقدم بعرض الشراء أو الاكتفاء بحصة الشركة الحالية فى «النهضة للأسمنت».

ويضم هيكل مساهمى «النهضة للأسمنت» كلاً من القومية للأسمنت 30%، والشركة القابضة للصناعات الكمياوية %20، والقابضة للتأمين %20، وشركة المقاولون العرب 30%.

وأرسلت شركة «إيجى ترند للاستشارات المالية»، القيمة العادلة لشركة «النهضة للأسمنت»، منذ شهرين، إلى الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، التى قامت بدورها بإرسالها لشركتى المقاولون العرب والقابضة للتأمين باعتبارهما المساهمين الرئيسيين، لكنها لم تتلق أية عروض حتى الآن.

وكان عبدالنبى فرج، المصفى العام للشركة القومية للأسمنت، قال إن القابضة الكيماوية ستنتظر حتى انتهاء إجازة عيد الفطر، وإذا لم تتلق عروضا قد تضطر إلى أن تقدم عرضًا لشراء الحصة.

وقال وليد الرشيد، نائب رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إن الشركة القابضة تنتظر تقديم المساهمين الرئيسيين عروضهم المالية لحسم الأمر.

وأضاف الرشيد لـ«البورصة» إن الشركة ستدرس كل البدائل المتاحة إذا لم تتلق أية عروض، دون أن يحدد ما إذا كانت ستقوم الشركة القابضة بتقديم عرض من عدمه، موضحًا أنها لم تضع حدًا أقصى لانتظار أى من الشركات المساهمة لتقديم العروض.

وكان عماد الدين مصطفى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، قال لـ«البورصة» نهاية أبريل الماضى، إن الشركة القابضة تستطيع شراء حصة الشركة القومية فى أسمنت النهضة فوراً ودون عرضها للبيع باعتبارها حصة شركة مملوكة لها، لكنها ستطرحها للمستثمرين الرئيسيين عملاً بمبدأ الشفافية.

وأضاف مصطفى أن القابضة الكيماوية ستضطر لشراء الحصة إذا لم يتقدم أحد المستثمرين، خاصة أن قيمة الصفقة ستوجه لسداد تعويضات العاملين بالشركة القومية للأسمنت.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2019/06/17/1213972