منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






رئيس الشركة لـ«البورصة»: «آى سكور» تستهدف أرباحاً تتجاوز 90 مليون جنيه العام الحالى


قال محمد كفافى رئيس مجلس إدارة شركة آى سكور للاستعلام الائتمانى، إن قاعدة عملاء البنك تتزايد بوتيرة سريعة لتتجاوز 16 مليون عميل افراد وشركات صغيرة ومتوسطة ، مشيراً إلى ان هذا التطور ينعكس على حجم نشاط الشركة ومعدلات الارباح التى ارتفعت العام الماضى الى 90 مليون جنيه.

وأضاف كفافى ان الشركة تستهدف زياده تلك المؤشرات وتعظيمها، خاصة بالأرباح لتتعدى القيمة التى حققناها العام الماضى، موضحاً أن نشاط الشركة أصبح أكثر تشعبا ولدينا منتجات فى ظل توجه الحكومه والبنك المركزى للتحويل الرقمى والشمول المالى، بالإضافة إلى انه أصبح لدى الشركة ربط مع مصلحة الاحوال المدنية وسيتم الربط مع السجل التجارى لكى تتمكن البنوك من الاستعلام عن السجل التجارى الكترونيا ويحصلوا على البيانات الخاصه باى شركة إلكترونياً.

تابع: «هناك ايضا تعاون بين أى سكور والادارة العامة للمرور لعمل منظومة الكترونية من اجل اظهار اى حظر او رفع الحظر على السيارات كل ذلك من أجل التخفيف عن كاهل أطراف المنظومه وتنظيمها».

واشار إلى ان الشركة حصلت على موافقه البنك المركزى لامكانية اتصال العملاء بشركة آى سكور عن طريق الإنترنت للتعرف على التقرير الائتمانى الخاص بهم ويتم الان تجهيز البرامج والانظمه الخاصة بها وتأمين البيانات وذلك حتى نتوافق مع متطلبات  «اعرف عميلك» وهذه خطوه هامه للغايه وفى حاله نجاحنا سنتقدم للبنك المركزى بطلب لاتاحة تلك البيانات عبر الموبايل، وذلك فى إطار سياسة الشمول المالى والتحول الرقمي.

وقال إن الشركة تسعى لتنفيذ منظومة موبايل ابليكيشن والتى تسهل للعملاء الحصول على القروض متناهية الصغر.

وعن دور اى سكور فى تنشيط سوق المال فى مصر قال كفافى إن الشركة تسعى دائماً لمساندة البنوك للقيام بدورها على أكمل وجه و تقديم كل ما هو جديد باستمرار مثل عمليات الربط الإلكترونى وسجل الضمانات المنقولة الذى سهل للبنوك وآمن لهم الضمانات الخاصة بالأفراد وأيضاً ساعد على تنشيط سوق الصناعات الصغيرة والمتوسطة لأن البنك عند تقديم الائتمان لاى شركة لديه أولوية لاى ضمانة موجودة تحت يديه وهذا فى حد ذاته يعطى اطمئنان للطرفين للبنك والشركة فى تسهيل تقديم الائتمان أو  الحصول عليه.

أشار إلى أن الشركة قدمت أيضاً بيان بالتقدير الرقمى للجدارة الائتمانية للشركات الصغيرة والمتوسطة وهناك 17 بنكاً مشتركاً مع الشركة فى هذة الخدمة حتى مارس 2019 وهذا يساعد البنوك على سرعه عمل التقييم بناء على نموذج قامت بتصميمه شركة آى سكور بناءً على معطيات السوق المصرى ولم نقم باستيراده من الخارج.

قال كفافى، إن آى سكور قامت بدعم ومساندة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال تصميم نموذج لعملية الجدارة الائتمانية للشركات الصغيرة والمتوسطة وفى ظل تعليمات البنك المركزى يفيدها فى الحصول على قروض بوجود أو بدون تواجد ميزانيات معتمدة وهذا يساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة فى حاله تقديم هذا النموذج  للحصول على الائتمان ويساعد البنوك ايضا على تقديم القروض لتلك الشركات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2019/06/17/1214128