منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






12 توصية للمؤتمر الوطنى الأول لدعم صغار المزارعين


أبوستيت: سوف يتم الاستفادة بالتوصيات فى خطة عمل المشروع

افتتح الدكتور عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى أمس المؤتمر الوطنى الأول لدعم القدرات التسويقية لصغار المزارعين “برايم” بحضور عدد من المحافظين وقيادات وزارة الزراعة ومسئولى الإيفاد فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط.
وقالت د جيهان المنوفى المنسق القومى لمشروع “برايم”، إن المشاركين فى المؤتمر الوطنى الأول لدعم الصغار المزارعين عقدوا 3 جلسات ناقشوا خلالها قضايا “السياسات الزراعية المستدامة لدمج صغار المزارعين” و”الزراعة الرقمية طريق برايم لرفع قدرات صغار المزارعين” و”اقتصاديات الزراعة الداعمة لصغار المزارعين”.
أوضحت أن الدكتور عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى قرر الاستفادة من توصيات المؤتمر خلال خطة عمل المشروع فى المرحلة القادمة، والتى سوف تشهد التوسع في نشاطه في جميع المحافظات على مستوى الجمهورية وفى مجالات أخرى جديدة من خلال التعاون مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية “الإيفاد”.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد القرش المدير التنفيذي لمشروع “برايم”، إنه فى نهاية المؤتمر اجتمعت لجنة صياغة التوصيات وأصدرت عددا من التوصيات أبرزها التوسع في استخدام التكنولوجيا فى جميع مراحل المنظومة الزراعية لتطوير المنتج الزراعى ورفع قيمته السوقية والاهتمام بتدريب صغار المزارعين وتمكينهم من استخدام التكنولوجيا الحديثة سواء في مرحلة الزراعة والرعاية والحصاد لتقليل الفاقد.

كما أوصى المؤتمر بوضع برامج تدريبية لتمكين صغار المزارعين من استخدام آليات الزراعة الحديثة لرفع القدرة الإنتاجية للمساحات الصغيرة وزيادة دخل الأسر المعتمدة عليها، فضلاً عن التوسع فى تكويد المزارع الخاصة بصغار المزارعين لتوفير القدر الأكبر من المعلومات لاستخدامها فى وضع خطط وبرامج التطوير والتحديث، وكذا فى خلق مجتمعات زراعية ذات إنتاجيات موحدة ومتميزة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/06/17/1214535