منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






قنصوة لـ«البورصة»: 100 مليون جنيه تكلفة تطوير البنية التحتية للإسكندرية استعداداً لكأس الأمم الأفريقية


قدر الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، حجم الإنفاق على تطوير البنية التحتية بالمحافظة استعداداً لاستقبال مباريات كأس الأمم الأفريقية بنحو 100 مليون جنيه.


أضاف لـ «البورصة» أن التجهيزات شملت تطوير استاد الإسكندرية بشكل كامل بالتعاون بين المحافظة ووزارة الشباب والرياضة، وكذلك المناطق المحيطة به، ومنها حديقة الإسعاف التى ندرس تحويل أسمها إلى حديقة الاستاد.


وشدد قنصوة على أن تلك الأعمال تأتى ضمن خطوة تطوير المحافظة وليست وقتية لمجرد استضافة كأس الأمم، وسيتم الاستفادة منها لفترات طويلة مثل تأهيل الشوارع ورفع كفاءة البنية التحتية.


أضاف أن المحافظة نقلت العمل من تطوير البنية التحتية العاجلة لاستقبال البطولة تطوير المحافظة بشكل عام، منها تأهيل منطقة محطة الرمل وإعادة الشوارع الرئيسية لأصلها والمقرر الانتهاء منها خلال 45 يوماً من الآن.


وتابع محافظ الإسكندرية: «لم تقتصر الأعمال على الاستاد ومحيطه بل امتدت إلى المسار من مدخل الإسكندرية وحتى الاستاد وفق خطة التطوير الخاصة بالمحافظة، إضافة إلى تطوير الحدائق والميادين وإعادة تخطيط الشوارع».


وأوضح قنصوة، يتزامن مع استضافة المحافظة لمباريات كأس الأمم مجموعة من المهرجانات والفعاليات التى تنطلق بدءاً من الجمعة القادمة، بمشاركة جميع أطياف الشارع السكندرى وشباب الجامعات والمجتمع المدنى، إضافة إلى عدد من الفعاليات الثقافية بالمسارح والمراكز الثقافية بالمحافظة.


تستقبل الإسكندرية مباريات كأس الأمم الأفريقية، منها مباريات المجموعة الثانية التى تضم كل من نيجيريا، بروندى، غينيا، مدغشقر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2019/06/18/1214715