منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“أورا” تحصل على القرار الوزارى لتطوير “زد” فى الشيخ زايد” خلال أيام


مصادر: 27% حصة “المجتمعات العمرانية” من المشروع والشركة تنتفع بحديقة “زايد المركزية” مدى الحياة

اقتربت شركة “أورا للتطوير العقارى” المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس من الحصول على القرار الوزارى لتطوير مشروع “زد” بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية على مساحة 165 فداناً وباستثمارات 35 مليار جنيه فى مدينة الشيخ زايد.

وقالت مصادر بوزارة الإسكان لـ”البورصة”، إن “أورا” تقدمت بمستندات القرار الوزارى منذ فترة لهيئة المجتمعات العمرانية وتوجد تكليفات بسرعة الانتهاء من القرار لتتمكن الشركة من البدء الفعلى فى تسويق المشروع.

أضافت أن الإعلانات التى أطلقتها الشركة لم تتضمن بيع وحدات من المشروع بشكل رسمى للعملاء ولكنها كانت لقياس الطلب على الشراء، تمهيداً لبدء التخصيص للمشترين بعد صدور القرار الوزارى من الهيئة.

أوضحت المصادر، أن الشركة ستتقدم لـ”المجتمعات العمرانية” للحصول على تراخيص تنفيذ إنشاءات المشروع بعد اعتماد القرار الوزارى والمتوقع صدوره خلال أيام.

وتطور “أورا” 5 آلاف وحدة سكنية كاملة التشطيب، بمساحات تتراوح بين 60 و240 متراً مربعاً، كما تقدم شققاً خدمية ومساحات سكنية أخرى فى برجين مترابطين يتكونان من 20 طابقاً وغيرها من المبانى السكنية متوسطة الارتفاع وتتكون من 10 طوابق.

ويقع مشروع “زد” على مساحة 165 فدانًا ويضم مرافق متعددة الاستخدامات تتنوع ما بين سكنى وتجارى وترفيهى ومنها حديقة زايد المركزية التى تقع على مساحة 65 فداناً ومن المقرر أن تفتتح الحديقة خلال شهر أكتوبر المقبل.

وقالت المصادر، إن شركة “أورا” حصلت على حق الانتفاع بـ”حديقة زايد المركزية” مدى الحياة، كما ستحصل “المجتمعات العمرانية” على عائد مدى الحياة أيضاً مقابل انتفاع الشركة بالحديقة التى ستبقى مفتوحة للجمهور بتذاكر على غرار حديقة الأزهر فى القاهرة، ولكن ستتولى الشركة تطويرها وتقديم خدمات لروادها سواء مطاعم أو كافيهات وغيرها.

أضافت المصادر، أن الحصة التى ستحصل عليها هيئة المجتمعات العمرانية من المشروع تصل 27%، ويتراوح سعر بيع المتر السكنى فى المرحلة الأولى للمشروع من 19 ألفاً إلى 23 ألف جنيه بمقدم حجز 10% من قيمة الوحدة و5% دفعة تعاقد وتسدد القيمة المتبقية على أقساط ربع سنوية لمدة 6 سنوات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/06/19/1214488