منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«جالينا» تُقدم مشروعاً لـ«الاستثمار» باستثمارات 1.2 مليار جنيه


«سليمان»: إنشاء 1200 منفذ «فرانشايز» لبيع الخضروات المجمدة

قدمت شركة المصرية البريطانية للتنمية العامة (جالينا) مشروعات جديدة إلى وزارة الاستثمار وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، يتضمن فتح 1200 منفذ لبيع الخضروات والفواكه المجمدة فى المحافظات باستثمارات إجمالية 1.2 مليار جنيه.

قال عبدالواحد سُليمان، رئيس مجلس إدارة شركة المصرية البريطانية (جالينا)، إنَّ قطاع التجزية يلقى اهتماماً من الدولة فى الفترة الأخيرة، وتتيح تسهيلات جيدة فيه.

أوضح أن الشركة قدمت دراسة إلى وزارة الاستثمار لإنشاء 1200 منفذ بيع بالتجزئة، يمتلكها الشباب، وتوقع نجاح المشروع حيث يُسهم فى توفير المنتجات فى الأسواق بأسعار مناسبة.

رجح «سُليمان» إمكانية توفير السلع بأسعار رخيصة كونها تقضى على الحلقات الوسيطة من تاجر ﻵخر، وستقتصر عملية تحديد هوامش الأرباح على الشركة والمنافذ فقط، ما يسمح بزيادة المبيعات ورواج السوق.

وقال إن آلية عمل المنافذ، ستكون بنظام «الفرانشايز»، على أن يمتلك كل منفذ 4 شباب، كجزء من مستهدفات الدولة لخفض البطالة وتشغيل الشباب.

أوضح «سُليمان»، أن دراسة المشروع تتضمن توفير التمويل اللازم لتنفيذ المشروع عبر جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك من خلال مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتى تسمح بتمويل بفائدة %5 مُتناقصة.

ذكر أن الشركة ستُتيح خبرتها الإدارية والفنية، وستوفر المعروضات والتجهيزات اللازمة للتنفيذ، وستحمل المنافذ والمنتجات اسم «جالينا للغذاء المجمد».

أشار إلى أن وزارة الاستثمار وجهاز تنمية المشروعات يدرسان العرض الأولى للمشروع، استعداداً للاجتماع بهم خلال الفترة المقبلة لتحديد الملامح النهائية وجدية المشروع، بعد عرض الدراسات الدولية عليهم.

أوضح «سُليمان»، أن الشركة تُجرى جولة دولية حالياً فى للتعرف على مشروعات مُشابهة أقيمت فى السنوات الماضية، وسيتم عرض دراساتها ونتائجها على وزارة الاستثمار وجهاز المشروعات المتوسطة لدعم قرار الموافقة على التنفيذ.

قال إن اليابان أقامت مشروعاً مُشابهاً باسم (سفن إلفن)، وفرنسا أقامت مشروعاً باسم (بيكار كول)، وسيتم توفير جميع المعلومات عنهما أثناء الاجتماع مع الجهات المسئولة لاتخاذ القرار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2019/06/19/1215302