منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“ميدل إيست” تستورد فحماً لمصانع الحديد لاستخدامه ضمن الإضافات الكربونية


«مجموعة الدخيلة» و«المراكبى للصلب» و«أركوسيل» تتعاقد مع «ميدل إيست» لاستيراده

تتعامل شركة ميدل إيست للاستيراد مع 3 شركات لصناعة الحديد، وهى «مجموعة الدخيلة»، و«المراكبى للصلب»، و«أركوستيل» لتوريد الفحم لتلك الشركات لاستخدامه ضمن الإضافات الكربونيه لتحويل الحديد لصلب.

وقال أحمد الشنتناوى، مدير مبيعات الشركة لـ«البورصة»، إن «ميدل إيست» تقوم بشراء الفحم المستخدم ضمن الإضافات الكربونيه من عدة دول منها «روسيا» و«أوكرانيا» لأنهما الأفضل سعراً بشكل نسبى مقارنة بالدول الأخرى.

ولفت إلى أن “ميدل إيست” تتواجد فى السوق المحلى منذ عام 1987 وهى متخصصة فى مجال الاستيراد والتصدير فى عدة منتجات مختلفة، وتركز خلال الفترة الأخيرة على شراء الفحم لشركات الأسمنت والحديد.

وأضاف الشنتناوى، أن شركته تقوم باستيراد الفحم لشركات الأسمنت منذ بداية إدخال الفحم ضمن عملية مزيج الطاقة خلال 2015، وتتراوح نسب استيراد الشركة للفحم بين 25 و50 ألف طن فحم حجرى سنوياً.

ولفت إلى أن احتياج شركات الأسمنت يقترب من 7 ملايين طن فحم حجرى سنوياً، ولم تتمكن الشركات من الحصول على تلك الكمية نتيجة عدم استيعاب الموانى، فضلاً عن المشكلات الأخرى التى تواجه عملية الاستيراد من غرامات تأخير وغيرها.

وذكر أن شركته توقفت عن استيراد الفحم لشركات الأسمنت؛ لأنها تطالب بالتعامل بالجنيه، فى حين أنه يتم شراء الفحم بالدولار، وهو ما يسبب خسائر. وأوضح أن شركات الأسمنت تلجأ حالياً لاستيراد كميات الفحم التى تحتاجها بنفسها أو عن طريق شركات استيراد فحم أخرى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/06/20/1215678