منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






البنك المركزي: 140 مليار جنيه حجم تمويلات المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر


صرحت الدكتوره لبنى هلال نائب محافظ البنك المركزي المصري بأن حجم التمويلات التي أتاحها القطاع المصرفي ضمن مباردة البنك المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بلغت نحو 140 مليار جنيه منذ إطلاق المبادرة في 2016، وهو ما ساهم في خلق الألاف من فرص العمل.
وقالت نائب محافظ البنك المركزي خلال إطلاق البنك التجاري وفا بنك أول مركز لتطوير الاعمال ضمن مبادرة رواد النيل التابعة للبنك المركزي إن مبادرة رواد النيل تتكامل مع المبادرات التمويلية التي أطلقها البنك للنهوض بالاقتصاد وتنمية المجتمع، حيث يستهدف المركزي الوصول بعدد المراكز الى 30 مركزا بنهاية العام الجاري بما يؤكد المساهمة الفعالة للقطاع المصرفي في مساندة توجهات الحكومة نحو تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعم ريادة الأعمال والميكنة والتحول التكنولوجي بما يساهم في زيادة تنافسية المنتج المحلي وتشجيع التصدير.
وكان البنك المركزي المصري قد أطلق في عام 2016 ولمدة 4 سنوات مبادرة لتشجيع قيام البنوك بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث الزم البنوك بتخصيص 20 في المائة من محفظة قروضها بإجمالي 200 مليار جنيه بفائدة ميسرة 5 في المائة فأقل بهدف تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وخلق فرص عمل للشباب. 
ومن جانبها، قالت نرمين الطاهري وكيل محافظ مساعد قطاع التطوير المصرفي بالبنك المركزي إن مبادرة رواد النيل تقدم نموذجا لتشجيع البنوك العاملة في السوق المصري على تقديم المزيد من الخدمات غير المالية، والتغلب على التحديات التي تواجه المشروعات الصغيرة والمتوسطة مثل إعداد دراسات الجدوى، وتصميم وتسويق المنتج، والهيكل الاداري، وهو الهدف الذي تسعى المبادرة لتحقيقه.
وقالت هلا صقر – رئيس مجلس إدارة بنك التجاري وفا إن البنك يهدف من خلال المشاركة في مبادرة البنك المركزي إلى تلبية احتياجات كافة الفئات الاجتماعية والاقتصادية، والمساعدة في تحقيق نموا اقتصاديا ملموسا ذو أثر مستدام. 
وقال هشام السفا العضو المنتدب للبنك إن مباردة رواد النيل التي أطلقها البنك المركزي تعتبر من أهم الخطوات لدعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر.

المصدر : أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2019/06/20/1216190