منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






8 مليارات جنيه حجم الاستثمارات المستهدفة لمشروع ميكنة 400 ألف تاجر


علمت «البورصة»، أن حجم الاستثمارات المستهدفة لمشروع ميكنة 400 ألف تاجر على مستوى الجمهورية يبلغ 8 مليارات جنيه ضمن مبادرة «توطين»، التابعة للشعبة العامة للاقتصاد الرقمى.

وسوف يتم تمويل التجار من البنوك بحد أقصى 20 ألف جنيه لعملية الميكنة و10 آلاف جنيه تسهيلات ائتمانية لشراء البضائع والمنتجات التى يحتاجها بالبطاقة البنكية، وتقدمت 8 شركات لمناقصة تأهيل الشركات الأعضاء بالشعبة العامة للاقتصاد الرقمى فنياً وإدارياً.

وقالت المصادر لـ«البورصة»، إن عملية الميكنة ستتم على عدة مراحل تصل ما بين 3 و5 سنوات، وأضافت أنه سيتم تمويل التاجر من البنوك التى اتفقت معها شعبة «الاقتصاد الرقمى»، وهى «مصر» و«الإسكندرية» و«QNB».

ونوهت المصادر أن حجم التمويل يصل كحد أقصى إلى 20 ألف تاجر فى عملية المكينة، وتشمل أجهزة هارد وير، وسوفت وير وملحقاتها، بالإضافة إلى تمويل آخر بـ10 آلاف جنيه، وهو عبارة عن تسهيلات ائتمانية لشراء البضاعة والمنتجات بالبطاقة البنكية بدلاً من الكاش، ويأتى ذلك ضمن خطة الدولة لتحقيق التحول الرقمى والشمول المالى.

وحصلت «البورصة» على نسخة من كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بالمناقصة، وتضم الشركات العاملة فى مجال توريد وتصنيع وتجميع الحاسبات الآلية ونظام التشغيل وملحقات التشغيل ومجال توزيع وبيع وصيانة ودعم الحاسبات الآلية ومجال توريد وتطبيق البرمجيات والتطبيقات.

وتضمنت كراسة الشروط فيما يخص تأهيل الشركات فى مجال توريد وتصنيع وتجميع الحاسبات الآلية ونظم التشعيل وملحقاتها ألا يقل رأسمال الشركة المتقدمة عن 100 ألف جنيه، وألا يقل متوسط قيمة أعمال الشركة والمتحقق خلال آخر عامين عن 5 ملايين جنيه سنوياً، ومن واقع الميزانيات المعتمدة، واشترطت المناقصة على الشركة المتقدمة أن يكون وكيلاً أو مستورداً لأجهزة حاسبات عالمية أو موزعاً معتمداً من الوكيل لأجهزة حاسبات عالمية، أو مصنعاً أو مجمعاً لأجهزة حاسبات محلية.

وتقدمت 8 شركات فى المناقصة الخاصة بتوريد أجهزة الهاردوير وملحقاتها ضمن مبادرة مشروع ميكنة 400 ألف تاجر، وأبرز هذه الشركات هى «بنها» و«الهيئة العربية للتصنيع» و«سيكو»، وحتى الآن لا يزال باب التقديم للمناقصة مفتوحاً، ولم يتم الانتهاء من الشركات الفائزة بالمناقصة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2019/06/24/1217027