منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






الرئيس التنفيذى للجهاز: «المشروعات الصغيرة» يتعاون لطرح مجمعى «مرغم 2» و«الغردقة»


يتعاون جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة مع هيئة التنمية الصناعية فى طرح مجمعى مرغم 2 بالإسكندرية والغردقة بالبحر الأحمر.

قالت نيفين جامع، الرئيس التنفيذى للجهاز، إنه يجرى التعاون مع هيئتى التنمية الصناعية والمجتمعات العمرانية فى طرح المجمعات الصناعية الجاهزة بعدد من المناطق، والمجمعان المرتقبان يقعان فى مرغم بالإسكندرية، والبحر الأحمر.

كانت هيئة التنمية الصناعية أعلنت عن طرح 280 ألف متر مربع بمدينة الغردقة، عبارة عن وحدات صناعية جاهزة، على المستثمرين، نهاية الشهر المقبل، وتستعد لطرح عدد من الوحدات بمجمع مرغم 2 فى منطقة مرغم الصناعية للبلاستيك بالإسكندرية.

أضافت جامع لـ«البورصة»، أن أنشطة المجمعات يتم تحديدها بناء على احتياجات الدولة فى إطار خطتها العمل على إحلال الواردات، عبر التركيز المنتجات المستوردة والتى لا يوجد لها نشاط كبير.

قالت جامع، إن الجهاز يتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية فى مجمعات العاشر من رمضان، التى تم طرحها مؤخراً، مشيرة إلى أنه من المستهدف الانتهاء من 3 مجمعات باجمالى 384 وحدة.

أضافت أن الجهاز يدعم المجمعات فنيًا عبر دراسة قائمة الواردات التى يسهل تصنيعها للحد من الاستيراد بالتنسيق مع غرف اتحاد الصناعات والمستثمرين.

وأشارت إلى أن الجهاز يساهم فى تحديد الفئات المستهدفة وشروط التخصيص بالتعاون مع هيئة التنمية الصناعية والمجتمعات العمرانية.

وذكرت أن الجهاز يمول شراء الآلات والمعدات للوحدات الصناعية فى 13 مجمعًا منتشرة فى مختلف محافظات الجمهورية، وأنه سيبدأ فى ضخ قروض للمجمعات التى شارفت على الانتهاء.

وتوقعت جامع، أن يضخ الجهاز مايزيد على 6 مليارات جنيه خلال العام الحالى، فى ظل توسعه فى تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والتعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة، متوقعة ارتفاع التمويلات بعد اقرار قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2019/07/08/1222353