منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«التمويل الدولية» تستثمر 30 مليون دولار فى «إيديتا»


وقعت مؤسسة التمويل الدولية، امس الثلاثاء، اتفاق استثمارى بقيمة 30 مليون دولار مع شركة إيديتا للصناعات الغذائية، بهدف تعزيز عملياتها ودعم أنشطة الاستثمار عبر الحدود وخلق فرص العمل.

وقال بيان صادر عن وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، إن هذا التمويل يأتى دعمًا لشركة «إيديتا» ويساعدها على التوسع محليًا فى مصر من خلال إطلاق خطوط إنتاج جديدة.

وأضاف البيان، أن التمويل سيدعم أيضًا عمليات محتملة من الاستحواذ على شركات جديدة فى القطاع، ما يسهم فى تطوير قطاع الصناعات الغذائية بالإضافة إلى توفير ما يزيد على 2000 فرصة عمل.

وقالت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إن هذا الاستثمار يأتى دعمًا لجهود الحكومة الرامية إلى تشجيع نمو القطاع الخاص، وأن «إيديتا» أولى الشركات التى ستستفيد من تعديلات قانون الاستثمار فى ظل التوسع فى استثماراتها فى الفترة القادمة.

وأضافت نصر أن الوزارة حريصة على قيام المؤسسات الدولية بدعم استثمارات القطاع الخاص، فى إطار دورها فى المساهمة فى توسع الشركات وزيادة صادراتها خارج مصر، ومنها شركة «إيديتا» التى تصل قيمة صادراتها إلى 300 مليون جنيه.

وقال وليد لبدى، مدير مؤسسة التمويل الدولية فى مصر واليمن، إن شركات قطاع الصناعات الغذائية تشكل جزءًا هامًا فى الاقتصاد المصرى، وأن «إيديتا» تؤكد على إمكانية القطاع على خلق فرص للعمل فى مناطق مثل صعيد مصر.

وأضاف أن الإتفاقية ستساهم فى تحقيق مستهدفات برنامج مؤسسة التمويل الدولية بدعم النمو وتشغيل العمالة وزيادة الصادارت، فضلاً عن تحقيق الاستراتيجية الأوسع للمؤسسة التى تهدف إلى دعم الاستثمارات بين البلدان النامية بمساعدة الشركات المحلية على التوسع فى المنطقة.

وقال هانى برزى، رئيس مجلس إدارة شركة «إيديتا»، إن الاتفاقية تدعم خطة الشركة لتوسيع أعمالها وعمليات الاستحواذ المحتملة فى قطاع الأغذية والمشروبات، فى ظل سعى الشركة لتلبية الطلب المتزايد على الأغذية الجاهزة فى المنطقة.
ونوه برزى، أن برنامج الإصلاح الإقتصادى الذى قامت به الحكومة ضاعف فرص النمو والتصدير للشركة، موضحًا أن الاتفاقية تتماشى مع استراتيجية الشركة التى تضيف لطاقتها الإنتاجية وتزيد من خطوط الإنتاج.

وعلمت «البورصة» أن مكتب بيكر أند ماكنزى للمحاماة مصر لعب دور المستشار القانونى لشركة إيديتا للصناعات الغذائية بجانب مكتب شرقاوى وسرحان للمحاماة ممثلاً عن مؤسسة التمويل الدولية.

وقالت منة شمس الدين، مدير علاقات المستثمرين بشركة إيديتا للصناعات الغذائية، إن الشركة تعتزم بدء الإنشاءات فى مصنع الأغذية بالمغرب باستثمارات 10 ملايين دولار خلال النصف الثانى من العام الحالى، وذلك بالشراكة مجموعة ديسلوج المغربية، على أن يتم بدء تشغيل المصنع خلال النصف الثانى من عام 2020.

كانت إيديتا أبرمت مذكرة تفاهم مع ديسلوج جروب المغربية فى عام 2017، تتضمن تأسيس شركة تابعة لها، لتتولى توزيع بعض منتجات إيديتا فى المغرب، وبموجب الاتفاقية، ستمتلك إيديتا المصرية نسبة %51 من المشروع المشترك.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة


531.28 0.04%   0.21
14329.11 %   91.67
13684.57 0.8%   108.31
1374.7 0.17%   2.39

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2019/07/10/1223446