«Ethec» السويسرية.. مظهر شرس ومدى 400 كم


صمم فريق مكون من 14 طالباً بكلية الهندسة، بجامعة زيوريخ فى سويسرا، خلال مشروع جامعى منذ عام تقريبًا، دراجة نارية كهربائية تحمل اسم Ethec، بمدى بطارية يصل إلى 400 كم، عبر بطارية ضخمة من الليثيوم أيون بقوة 15 كيلو وات / ساعة.

تأتي Ethec، بتصميم مستقبلى للغاية، ولكنه يحاول الحفاظ على هوية الدراجات النارية الكلاسيكية، بلون رمادى قاتم، مع أنابيب وعجلات سوداء، وإطار أنبوبى خفيف الوزن، وشوكة شبه منحرفة فى المقدمة.

وكل هذه العناصر تضفى عليها مظهراً شرساً لم نعتد عليه بالنظر إلى أنها دراجة كهربائية فى نهاية المطاف.

واجه الفريق عدة مشاكل بالتصميم، منها أن العجلة الأمامية تبدد %75 من طاقة الدراجة، لذا قامت المجموعة بوضع محرك على محور العجلة الأمامية لتعويض الطاقة، وتحويلها هذه الطاقة إلى الدراجة من جديد، كما زود فريق المصممين الدراجة بشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات بها نظام ملاحي، وزر تشغيل بدون مفتاح.

ولم يعلن الفريق أو إدارة الجامعة حتى الآن عن المشاريع المستقبلية للدراجة، ولكن بالتأكيد سنراها على خط إنتاج إحدى الشركات الكُبرى، وإن لم يحدث ذلك فستكون بالطبع النموذج الأولى لإحدى الدراجات الكهربائية التى ستحقق نجاحاً منقطع النظير.

وتحاول شركات الدراجات النارية حاليًا مواكبة الحقبة الجديدة بإنتاج دراجات كهربائية، ولكنها تواجه مشكلة “المدى القصير للبطارية”، فأغلب الدراجات تأتى بمدى سير قصير جداً، وهذا عيب بالتأكيد يجعل المستهلكين يعزفون عنها.

والسبب الأساسى لذلك، أن المدى يعتمد على بطارية كبيرة قادرة على تخزين كم طاقة أكبر، مما يعنى زيادة حجم الدراجة.

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/07/25/1228405