فريق «البورصة» يختبر قيادة طرازى اسكوتر «TAILG»


ظهر مؤخرًا، مصطلحاً جديداً فى الشارع المصرى وهو «الاسكوتر الكهربائى»، ليحتل الواجهة بعد «الاسكوتر العادى» الذى غزا شوارع القاهرة المزدحمة كحل للاختناقات والتكدسات المرورية.

وتقف عدة عوامل وراء ظهور «الاسكوتر الكهربائى» بخلاف الازدحام، منها ارتفاع أسعار البنزين، التى جعلت المصريين يبحثون على بدائل رخيصة للتنقل.

وظهرت طرازات وأشكال عدة من «الاسكوتر الكهربائى»، منها المستورد والمجمع محليا ومجهول الهوية.
كما ظهر موزعون معتمدون ووكلاء، وأبرزهم شركة «تريدكو الصياد» التى طرحت علامة Glide بطرازيها G1 وG2.

وقام فريق «البورصة»، فى وقت سابق بزيارة مصنع الشركة، وإعداد تقرير واف عن الطرازين.

وطرحت «راية أوتو Raya Auto» مؤخرًا، الاسكوتر الكهربائى الجديد «تايلج TAILG» الذى يتم تجميعه أيضًا بمصناعها فى منطقة السادس من أكتوبر، عبر طرازين هما ED وEA.

طراز ED
طراز رشيق للغاية يُصلح للدراجين من الأوزان الصغيرة، والذين يعتمدون على «الاسكوتر» بمفردهم يوميًا، فهو يستطيع تلبية كافة رغباتهم، من تسارع جيد، إلى وزن خفيف لن يهلك راكبه فى الزدحام، مع توازن وفرامل على درجات عالية للغاية.

ويتسم تصميم «اسكوتر ED» بالبساطة مع بعض الخطوط الحادة فى جانبيه ومصابيح أمامية كبيرة، لتغطى أكبر مسافة ممكنة بالإضاءة، تتمتع بتقنية الـ LED.

أما المصابيح الخلفية فهى LED، على شكل حرف V، وتعطى الاسكوتر شخصية مميز خصوصا فى ساعات الليل.

ورغم أن حجم «الاسكوتر» صغير، إلا أن مقعده مريح للغاية خصوصا للأشخاص قصار القامة والأوزان الصغيرة.

ويأتى ED أيضًا بمساحات تخزين متعددة، أمام الراكب الأمامى، وتحت المقعد، بجانب صندوق الأمتعة الخلفى الإضافى.

ويعتمد الاسكوتر على محرك DC بقوة 1000 وات، ليدفع الاسكوتر ذو الـ 109 كجم إلى سرعة قصوى 45 كم/س.

وبالطبع استطاع فريق «البورصة»، خلال التجربة كسر حاجز تلك السرعة القصوى.

كما يتمتع الاسكوتر بـ 3 أوضاع للقيادة للتحكم فى التسارع.

ويدعم المحرك الكهربائى 6 بطاريات حمضية عادية، تعطى الاسكوتر مدى يصل إلى 70 كم بالشحنة الواحدة، ويمكن شحنها من قابس الكهرباء العادى ذو الـ 220 فولت، ويستغرق شحنها من 4 إلى 8 ساعات.

ويصل العمر الإفتراضى للبطاريات إلى 600 دورة شحن كاملة، أى ما يتراوح بين عامين و3 أعوام بالاستخدام المتوسط.

طراز EA
يتسم» EA «بحجم أكبر عن شقيقه الأصغر» ED « ليكون مؤهلًا لحمل شخصين يوميًا بكل سلاسة، بجانب مساحة أقدام أكبر لقائد الدراجة تؤهله للقيادة لمسافات طويلة دون الإضطرار للتوقف للاستراحة.

تصميم الاسكوتر بسيط، واعتدنا عليه فى تلك الفئة من الدراجات بالسوق المحلى، مع مصابيح أمامية كبيرة كالطراز السابق، بها تقنية الـ LED.

والمصابيح الخلفية فهى LED أيضًا. وبالطبع بسبب حجمه الكبير نسبيًا ، يتمتع EA بمقعد مريح للغاية للراكبين، بجانب مساحات تخزين متعددة، أمام الراكب الأمامى، وتحت المقعد، بجانب صندوق الأمتعة الخلفى الإضافى.

ويعتمد EA على محرك DC بقوة 1500 وات، ليجعل «الاسكوتر» زنة الـ 130 كجم يصل إلى سرعة قصوى 45 كم/س، كما يتمتع الاسكوتر بـ 3 أوضاع للقيادة للتحكم بالتسارع. وعكس شقيقه الرشيق للغاية، فإن «EA « يتمتع بتسارع بطئ نسبيًا وذلك يعود بالطبع لحجم الاسكوتر الأكبر، مع أبعاده إلتى ترفع نسبة ارتطامه بالهواء.

ويدعم المحرك الكهربائى 6 بطاريات حمضية عادية، تعطى «الاسكوتر» مدى يصل إلى 75 كم بالشحنة الواحدة، ويمكن شحنها من قابس الكهرباء العادى ذو الـ 220 فولت، ويستغرق شحنها من 4 إلى 8 ساعات.

ويصل العمر الإفتراضى للبطاريات إلى 600 دورة شحن كاملة، أى ما يتراوح بين عامين و3 أعوام بالاستخدام المتوسط للاسكوتر. 

ويتمتع كل من طرازى «EA» و«ED «خاصية أمان لمنع السرقة، إذ يمكن تشغيل وإيقاف الاسكوتر بواسطة ريموت تحكم عن بعد، وتلك طبعًا إضافة مميزة بسبب ارتفاع سرقات الدرجات مؤخرًا.

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/07/25/1228409