«الأعمال البورسعيدية» تنهى 80% من خطتها لتطوير المعدات بتكلفة 85 مليون جنيه


انتهت شركة الأعمال الهندسية البورسعيدية، إحدى شركات هيئة قناة السويس، من أعمال التطوير الخاصة باعمال رفع كفاءة معدات الشركة بنسبة %80، وقال المهندس محمد حجاج، رئيس مجلس إدارة الشركة، إنه تم رصد حوالى 85 مليون جنيه ضمن خطتها للعام الجارى للتطوير والهادفة إلى زيادة الإيرادات.

وأضاف حجاج لـ«لوجيستك»، أن الشركة انتهت بنسبة %75 من الأعمال التنفيذية للمرحلة الأولى لمشروع بناء 10 مراكب صيد ضمن المشروع القومى لبناء 100 سفينة صيد، حيث أن نصيب الشركة حوالى 33 مركب صيد مقسمة على 3 مراحل، بلغ عدد السفن مرحلة الثانية حوالى 10 سفن والثالثة 11 سفينة.

ولفت إلى أن إنشاء مراكب الصيد يأتي فى إطار خدمة المصايد السمكية والسواحل البحرية ومزارع الاستزراع السمكى وبحيرة المنزلة، ومن المقرر الانتهاء من المشروع خلال عام 2021، كما أن للشركة بدأت فى المرحلة الأولى للمشروع فى بداية شهر مارس المنقضى.

ولفت إلى أن الشركة فازت بمناقصة تنفيذ كوبرى لصالح هيئة قناة السويس، يزن حوالى 5 آلاف طن، ومن المقرر البدء الأعمال بالمشروع خلال العام الجارى.

يذكر أن شركة الأعمال الهندسية أنشأت عام 1919، وضمت إلى هيئة قناة السويس عام 1964، ويعمل بها نحو ألف عامل و45 مهندسًا، وتقوم الشركة ببناء وصيانة الوحدات البحرية وبناء اللنشات المصنوعة من الفيبر جلاس أو الصلب، ولحام المنتجات والمعدات المصنوعة من الظهر، بطريقة الميتالوك، كما تقوم ببناء الخزانات الثابتة وصهاريج البترول والوقود وتصنيع المواسير وإنشاء الكبارى المعدنية.

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/08/27/1238437