«تكنو فارما» تنتج 11 مليون عبوة من أدوية «منع الحمل» بنهاية 2020


«حلمى»: الشركة تسعى للمساهمة فى تلبية الاحتياجات ومواجهة الزيادة السكانية

تعتزم شركة «تكنو فارما إيجيب»، التابعة لمجموعة فاركو للأدوية، زيادة إنتاجها من الأدوية المستخدمة لمنع الحمل؛ لتلبية احتياجات السوق المصرى.

وقال أحمد رفاعى، العضو المنتدب لشركة تكنو فارما، إنَّ الشركة تضخ شهرياً نصف مليون عبوة من منتجات منع الحمل.

وأضاف »رفاعى«، خلال المؤتمر الصحفى الذى نظمته الشركة اليوم، أن «تكنو فارما» تخطط لإنتاج 5 ملايين عبوة خلال العام الجارى، وزيادته إلى 6 ملايين عبوة العام المقبل، بالإضافة إلى مليون عبوة من أدوية الهرمونات الأخرى.

أوضح أن الشركة تنتج أربعة أدوية منع حمل هى عقار فيموجيسال أقراص بسعر 24.5 جنيه، وعقار نورجسيتاديول أقراص بسعر 22.25 جنيه، وتكنوسبيرون أقراص بسعر 25.25 جنيه، وعقار افيونهيبيتا أقراص لمنع الحمل للسيدات فى فترة الرضاعة بسعر 22 جنيهاً.

وذكر أن الشركة تستخدم فى تصنيع أدويتها مواد خاماً تستوردها من الاتحاد الأوروبى لتحقق أعلى فاعلية وأمان للمستخدمين ولمنافسة مثيلاتها المستوردة.

وقال محمد شرين حلمى، عضو مجلس إدارة مجموعة فاركو للأدوية، إن »تكنوفارما« ستطلق حملة توعية فى الصيدليات تشمل تدريباً للصيادلة على أيدى أطباء متخصصين؛ حتى يقدموا استشارات للسيدات اللاتى يترددن على الصيدليات للتوعية بتنظيم الأسرة وتعريفهن بالبدائل المحلية الجديدة.

وأشار »حلمى« إلى أن »تكنوفارما” تسعى للمساهمة فى سد احتياجات السوق، من وسائل منع الحمل، من أجل المشاركة فى مواجهة أزمة الزيادة السكانية.

وقالت نسرين فؤاد، مسئول الخدمات الصحية بمجلس السكان الدولى، إنَّ نسبة استهلاك أدوية منع الحمل فى مصر بلغت 41% من السيدات المتزوجات، عام 2018.

أوضحت أن الدولة تحاول مواجهة الزيادة السكانية سواء بحملات توعوية أو توفير وسائل منع الحمل، لكنَّ المشكلة لا تزال قائمة، وتلتهم الموارد وتؤثر سلباً على الاقتصاد والتعليم والصحة وجودة الخدمات.

وقال أشرف قرطام، أستاذ أمراض النسا والتوليد بجامعة عين شمس، إنَّ ثمة آثاراً جانبية لأدوية منع الحمل فقد تعانى بعض السيدات خلال الفترة الأولى من استخدام تلك الأدوية كالشعور بالصداع، واضطرابات الجهاز الهضمى، وبعض الآلام بالثدى، لكنَّ هذه الأعراض تختفى بالتدريج مع الاستمرار فى الاستخدام، كما أنها لا تحدث لجميع السيدات، وبنسبة محدودة للمستخدمين.

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/09/04/1241270