“سوديك” تختار المستشار المالى الأجنبى لصفقة “الدار الإماراتية” خلال أيام


شريف: 20% زيادة مستهدفة فى مبيعات سوديك العام الجارى.. وخطة لتسليم 1200 وحدة 

تعتزم شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” اختيار المستشار المالى لصفقة استحواذ الدار الإماراتية على حصة حاكمة بالشركة خلال أيام بعد الإعلان عن اختيار المجموعة المالية “هيرميس” مستشاراً محلياً للصفقة.

 وعين مجلس إدارة الشركة “إي إف جي هيرميس” وإحدى بنوك الاستثمار الدولية كمستشارين ماليين للشركة لمساعدتها على دراسة العرض المبدئي المقدم من تحالف المستثمرين بقيادة شركة الدار العقارية.

قال ماجد شريف العضو المنتدب لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك”، إنه يجرى الانتهاء من إجراءات التعاقد مع مستشار مالى أجنبى للصفقة ومن المقرر الإفصاح عن التعاقد معه خلال أيام خاصة أن إجراءات التعاقد تخضع لعدة معايير ويتم الاتفاق عليها لتقييم الصفقة. 

توقع شريف حسم الصفقة خلال شهر يونيو المقبل وذكر أن تعيين مستشار مالي دولي يأتي لوجود نسبة ليست قليلة من المساهمين أجانب وأن العرض المقدم من شركة الدار تضمن الاستحواذ على نسبة 51% بحد أدنى.

وكشفت الشركة فى إفصاح للبورصة المصرية قبل يومين عن الموافقة على بدء إجراءات الفحص النافي للجهالة من شركة الدار العقارية الإماراتية خلال أيام واختيار تحالف يضم المجموعة المالية هيرميس مستشارا ماليا لدراسة عرض الاستحواذ المقدم من “الدار العقارية” للاستحواذ النقدى على حصة لا تقل 51 % من “سوديك”.

أضاف أن مجلس إدارة سوديك وافق على السماح لتحالف المستثمرين بالقيام بأعمال الفحص النافي للجهالة الذي يتم التنسيق له من قبل المستشارين الماليين.

أوضح شريف، أن الشركة تبحث عن فرص استثمارية جديدة فى الساحل الشمالى وتبحث عن قطعة أرض بمساحة تتراوح بين 150 و200 فدان لتطوير مشروع سياحى جديد ضمن خطة الشركة التوسعية. 

أوضح شريف، أن الشركة تطور مشروع ملاذ فى الساحل الشمالى ويطور على مساحة 300 فدان وانتهت هيئة المجتمعات العمرانية من الإحداثيات الخاصة بالمشروع ضمن مخطط الساحل الشمالى الغربى. 

لفت إلى أن الشركة تستهدف 20% فى مبيعات الشركة التعاقدية خلال 2021 لتصل إلى 8.8 مليار جنيه تسليم 1200 وحدة متنوعة خلال العام الجارى بإيرادات تقدر بحوالي 7 مليارات جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: سوديك

منطقة إعلانية



https://alborsanews.com/2021/04/21/1436370