“إي فاينانس” تعتمد زيادة رأسمالها بقيمة 2.48 مليار جنيه الخاصة بالطرح


وافق مجلس إدارة شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، على زيادة رأسمال الشركة المصدر بقيمة 2.485 مليار جنيه، وفقا لنشرة الطرح.

وتتم الزيادة في صورة نقدية بإصدار عدد 177.777 مليون سهم بالقيمة العادلة للسهم في الطرح وقدرها 13.98 جنيه، وبقيمة إجمالية 2.48 مليار جنيه.

كما اعتمد مجلي الإدارة تعديل المادة 6 و7 من النظام الأساسي للشركة.

وتضمنت قرارات المجلس الموافقة على دعوة الجمعية العامة غير العادية للانعقاد للنظر في زيادة رأس المال المصدر للشركة تمويلا من الأرباح المرحلة.

وتخصص تلك الزيادة لتمويل نظام الإثابة والتحفيز للعاملين بالشركة، على أن تنعقد الجمعية خلال 3 أشهر بحد أقصى من تاريخ انعقاد المجلس.

وأغلق الاكتتاب في شريحة الطرح العام للأفراد، بمعدل تغطية بلغ 61.4 مرة، كما تمت تغطية شريحة الطرح الخاص الأسبوع الماضي بنحو 6.8 مرة، وتجاوز الاكتتاب العام في جميع الأسهم المطروحة لكل من المؤسسات والمستثمرين الأفراد بتغطية بلغت 10.2 مرة.

وجمعت الشركة نحو 5.8 مليار جنيه من طرح حصة بلغت 26.1% من رأس مال الشركة، ما يجعله أكبر طرح في البورصة المصرية منذ سنوات.

وستدير سي آي كابيتال حساب دعم استقرار السهم، وسيحق للمشترين في الطرح العام فقط من راغبي البيع، إيداع أوامر بيع بحد أقصى الأسهم المخصصة لهم في الطرح العام، وذلك لمدة 30 يوما وهي مدة حساب دعم استقرار سعر السهم. وستقوم سي آي كابيتال بإيداع أمر شراء مفتوح بسعر الطرح خلال الـ 30 يوما، وفي نهاية المدة ستنفذ كامل الأوامر المودعة من راغبي البيع وفقا للشروط الواردة في نشرة الطرح.

أعلنت إدارة البورصة، أنه سيتم بدء التداول على أسهم شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية اعتباراً من جلسة تداول الأربعاء 20 أكتوبر 2021، دون التقيد بالحدود السعرية أو آليات الإيقاف المؤقت المعمول بها خلال الجلسة.

وقالت البورصة: “يكون سعر الفتح (السعر المرجعي) هو سعر تنفيذ الطرح البالغ 13.98 جنيه للسهم وعلى أن يتم التداول اعتباراً من جلسة التداول التالية طبقا للآليات المعمول بها بالسوق المدرج به الورقة المالية”.

وأضافت، أنه يتم إدراج السهم ضمن القائمة (أ) المسموح بمزاولة الأنشطة المتخصصة على الأوراق المالية المدرجة بها اعتباراً من يوم 24 أكتوبر 2021.

وأشارت البورصة، إلى أنه في ضوء ما تضمنته نشرة طرح أسهم الشركة بشأن آلية استقرار سعر السهم في السوق عقب تنفيذ الطرح يتم فتح سوق الصفقات الخاصة (OPR) لمدة 30 يوماً ميلادياً تبدأ من أول جلسة تداول على أسهم الشركة بعد تنفيذ الطرح من يوم 20 أكتوبر 2021 إلى يوم 18 نوفمبر 2021) يلتزم خلالها مدير الطرح بتسجيل أمر شراء مفتوح بسعر الطرح العام (13.98 جم/سهم).

وتابعت: “ويحق للمساهمين المشترين في الطرح العام فقط راغبي البيع بإيداع أوامر لعدد الأسهم المخصص لهم فقط من خلال الطرح العام فى تاريخ تنفيذه في البورصة ووفقاً لكشف حساب صادر من شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي وذلك من خلال شركات السمسرة المرخص لها طوال هذه المدة”.

وذكرت البورصة، أنه يشترط في الأسهم التي يتم عرضها للبيع أن تكون هي المشتراة من خلال الطرح العام والتي تم الاحتفاظ بها أو المتبقية منه ويحظر على شركات السمسرة تسجيل أوامر بيع إلا بعد التحقق من ذلك وفقاً لبيان أرصدة العميل وكشف حركة حسابه من شركة مصر للمقاصة حيث لن يسمح بقبول أوامر بيع الأسهم التي تم شراؤها من السوق المفتوح.

ونوهت، بأنه في نهاية مدة الحساب سوف يتم تنفيذ الأوامر المودعة من راغبي البيع والتي تتفق مع الشروط الواردة بهذا البند والتي لم يتم سحبها خلال المدة المشار إليها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsanews.com/2021/11/01/1477169