“إيديتا” تقترب من الاستحواذ على خط إنتاج بقيمة 20 مليون جنيه


كشفت شركة إيديتا للصناعات الغذائية، عن بلوغها المراحل النهائية في صفقة استحواذ على خط إنتاج إضافي بقطاع الكيك بقيمة استثمارية 20 مليون جنيه، وذلك من إحدى الشركات التي توقفت عن النشاط.

وأوضحت الشركة، أن خط الإنتاج الجديد سيساهم في زيادة القدرة الإنتاجية لقطاع الكيك.

وأشارت إلى أنها تعمل على استيفاء الشروط والإجراءات القانونية النهائية لإتمام الصفقة.

وارتفعت أرباح شركة “إيديتا للصناعات الغذائية” بنسبة 89.6% خلال النصف الأول من العام الجاري، لتصل 374.9 مليون جنيه، مقابل ربح 197.7 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وزادت مبيعات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل إلى 3.13 مليار جنيه، مقابل 2.31 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

شمس الدين: الشركة تخطط لرفع طاقتها الإنتاجية فى القطاعات الأساسية

دشنت شركة إيديتا للصناعات الغذائية خط إنتاج جديد في قطاع المخبوزات بمصنع E07 لرفع الطاقة الإنتاجية بنسبة 20% بتكلفة استمثارية تصل إلى 135مليون جنيه.

وقالت منة شمس الدين رئيس علاقات المستثمرين بالشركة، إنها تخطط لرفع طاقتها الإنتاجية فى القطاعات الأساسية الكيك والمخبوزات، خاصة أنها وصلت للطاقة الإنتاجية الكاملة.

وأضافت شمس الدين لـ”البورصة”، أن الهدف هو مواكبة ارتفاع الطلب على المنتجات خاصة “مولتو”، مما دفع لتشغيل الخط الجديد نتيجة لزيادة الطلب.

ولفت إلى أن الخط الجديد سيقوم برفع الطاقة الإنتاجية إلى 11 ألف طن سنويًا والتى تمثل معدل نمو سنوى 20% لإجمالي الطاقة الإنتاجية لقطاع المخبوزات.

وأوضحت الشركة أن الخط الجديد هو الثامن لدى قطاع مخبوزات الشركة، ما يمكن من تلبية الطلب المتزايد على منتجات علامة “مولتو” لتعزيز تواجدها بقطاع المخبوزات.

وارتفع صافى الربح بنسبة سنوية 57% إلى 162.4 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجارى، مصحوبا بوصول هامش الربح إلى 10.4% مقابل 8.9% خلال نفس الفترة من العام السابق.

وبلغت الإيرادات 1.559 مليار جنيه بمعدل نمو سنوى 33.7% مقارنة بنفس الفترة من عام 2021.

وأرجعت الشركة نمو إيراداتها وأرباحها خلال الربع الأول من العام الجارى إلى تنفيذ استراتيجيتها الاستباقية بتحسين أسعار البيع وتنويع باقة منتجاتها الابتكارية خلال الربع الأخير من عام 2021 وتمكنت من خلالها تجاوز الضغوط التضخمية جزئى على خلفية تخفيض قيمة الجنيه.

وقررت إيديتا للصناعات الغذائية فى وقت سابق، تأسيس شركة مساهمة مصرية قابضة تباشر نشاط الاشتراك فى تأسيس الكيانات التى تصدر أوراقا مالية أو زيادة رؤوس أموال برأسمال مصدر نحو 5 ملايين جنيه بجانب تأسيس شركة مساهمة مصرية للعمل بنشاط التمويل متناهى الصغر برأسمال مصدر قدره 15 مليون جنيه بحد أدنى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: ايديتا

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsanews.com/2022/09/13/1576332