تغطية اكتتاب زيادة رأسمال “العبوات الطبية” بنسبة 95.9%


كشفت شركة العبوات الطبية، عن نسبة تغطية اكتتاب زيادة رأسمال الشركة والبالغة 95.91% من الأسهم المطروحة.

وأوضحت الشركة أنه تم الاكتتاب في 297.31 مليون سهم من الأسهم المطروحة للاكتتاب باجمالي 59.46 مليون جنيه.

وأضافت الشركة أن عدد الأسهم التي لم يكتتب فيها 12.68 مليون سهم.

وكانت وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة “العبوات الطبية”، على مضاعفة رأس المال المصدر من 69 مليون جنيه إلى 131 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة أن الزيادة قدرها 62 مليون جنيه، عبر اصدار 310 مليون سهم بذات القيمة الاسمية للإصدارات السابقة وهي 20 قرش للسهم الواحد، وذلك بناء على دراسة الجدوى المعدة من شركة العاصمة للاستشارات المالية عن الأوراق المالية.

وقررت العمومية أن تكون الزيادة نقدية عن طريق دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة، مع منحهم مهلة 30 يومًا من تاريخ فتح باب الاكتتاب لتغطية الزيادة، وفي حال عدم تغطية الاكتتاب خلال تلك المهلة يعاد طرح الاسهم المتبقية على كافة المساهمين مرة أخرى.

كما وافقت العمومية على تداول حق الاكتتاب منفصلًا عن السهم الأصلي.

ورفضت الجمعية السماح للمساهمين أصحاب الأرصدة الدائنة المستحقة السداد قبل الشركة بالاكتتاب بقيمة الرصيد الدائن.

وسبق أن وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر إفصاح العبوات الطبية بغرض السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر وفقا لأحكام المادة (48) من قواعد القيد بالبورصة المصرية.

وأوضحت في بيان مرسل للبورصة المصرية، مايو الماضي، أن المجلس قرر زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 69 مليون جنيه ليصبح 131 مليونا بزيادة قدرها 62 مليونا موزعة على 310 ملايين سهم بقيمة اسمية 20 قرشا للسهم الواحد، إضافة إلى 0.02 من القيمة الاسمية للسهم مصاريف إصدار بما يساوي (قرشين لكل 5 أسهم).

وتابعت أن الزيادة تتخصص لقدامى المساهمين ويتم سداد زيادة رأس المال المصدر والمدفوع نقدًا مع السماح باستخدام أصحاب الأرصدة الدائنة أرصدتهم.

وسبق أن قرر مجلس إدارة شركة العبوات الطبية، زيادة رأس المال إلى 131 مليون جنيه، موضحة أن العملية عبر إصدار أسهم بالزيادة النقدية،إضافة إلى إصدار أسهم مقابل الأرصدة الدائنة المستحقة السداد للمساهمين من قِبل الشركة مع السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي.

واعتمد مجلس الإدارة الدراسة التي أعدتها شركة العاصمة للاستشارات المالية بشأن مبررات زيادة رأس المال، مع الموافقة على نموذج الإفصاح.

وقفزت أرباح العبوات الطبية خلال العام الماضي 2021، بنسبة 74% على أساس سنوي.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 7.6 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتي نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 4.4 مليون عن عام 2020.

وبلغ حجم الأعمال خلال الفترة نحو 4.7 مليون جنيه، مقابل 36 مليونا في 2020.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/24/1601451