انطلاق مهرجان “عسل النحل” فى دورته الخامسة بمشاركة 100 شركة


انطلقت فعاليات مهرجان “عسل النحل المصرى” الخامس، تحت شعار «النحال سفير الخير»، بمشاركة 100 شركة مصرية فى قاعة المؤتمرات بمدينة نصر، خلال الفترة من 24 إلى 28 نوفمبر 2022.

والمهرجان من تنظيم اتحاد النحالين العرب بالتعاون مع وزارة الزراعة، ضمن حزمة من المهرجانات للتوعية بأهمية مشروعات تربية النحل وإنتاج العسل فى خدمة الاقتصاد القومى وتحسين أوضاع النحالين لخدمة الصناعة.

وقال فتحى بحيرى، رئيس اتحاد النحالين العرب، إن صناعة النحل المصرى تشهد طفرة نتيجة لجهود النحالين من أجل إنتاج “عسل مصفى” يخدم المستهلك.

وأضاف أن قطاع النحل يعمل به 25 ألف أسرة دخلها الوحيد هو تربية النحل، وتمتلك مصر نحو 2 مليون خلية نحل تنتج من 15 إلى 20 ألف طن عسل سنويا، ويحقق عائد للدولة من العملة الصعبة 300 مليون دولار سنوياً فى صورة صادرات مصرية من طرود النحل ومنتجات العسل.

وأوضح أن الدولة تشجع النحالة للتوسع فى مشروعاتهم لتوفير المزيد من فرص العمل داخل الريف وزيادة معدلات التصدير للخارج أو طرح المنتجات فى السوق المحلية وفقا للمواصفات المعتمدة، وكذلك تشجيع صغار المنتجين فى تطوير صناعة عسل النحل.

وأكد أن لجنة مبيدات الآفات الزراعية تعمل على حل المشاكل والصعوبات التى تواجه تربية النحل مثل الاستخدام المفرط وغير المسؤول للمبيدات فى مكافحة الحشرات الضارة للمحاصيل الزراعية لضمان الاستخدام الآمن.

وقال بحيرى إن مهرجان العام الحالى سيشهد تكثيفا للحملات الإرشادية بالاشتراك مع قطاع الإرشاد الزراعى للتوعية بأهمية النحل ومنتجات العسل، وخدمة صغار النحالين من خلال عرض أحدث أدوات ومعدات النحل المستوردة من الخارج بأسعار مناسبة للنحالين.

 

كتبت: دينا محمد وفاطمه أبو زيد

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2022/11/24/1601543