أسعار النفط تكسر موجة الهبوط وترتفع 2.3%


ارتفعت أسعار النفط خلال التداولات الصباحية، مدفوعة بمخاوف السوق من تدخل أوبك+ لإعادة التوازن للسوق عبر خفض جديد للإنتاج، وانخفاض أعداد الإصابات اليومية في الصين وأنباء عن قرب التخلص من سياسة صفر كوفيد.

وبذلك تعافى النفط من أدنى مستوى له في 11 شهر، وسجل خام برنت في العقود الآجلة، 85.12 دولار للبرميل بزيادة 2.32% فيما ارتفع الخام الأمريكي إلى 78.68 دولار للبرميل بزيادة 1.86%، بحسب بيانات سي إن بي سي.

ومن المقرر أن يجتمع تحالف أوبك+ في الرابع من ديسمبر، لمناقشة أوضاع السوق خلال الفترة المقبلة في الاجتماع الشهري للوزراء.

وكان وزير الطاقة السعودي، قد نفى لوكالة أنباء السعودية، صحة ما تردد حول زيادة أوبك+ للإنتاج، وقال إنه على العكس ستدخل أوبك+ لإعادة ضبط الأسواق إذا ما اقتضى الأمر ذلك.

وقام السوق بحركة تصحيح الأسعار، بعدما انخفض النفط بقوة في ظل تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الصين، ما يؤدي للتأثير على النشاط الاقتصادي والطلب.

ووجدت الأسعار بعض الدعم من انخفاض أعداد الإصابات اليومية للمرة الأولى في أكثر من أسبوع، وكذلك تردد أنباء حول نية الحكومة الصينية وقف سياسة صفر كوفيد في وقت أقرب مما كان متوقعًا مع تصاعد الاحتجاجات ضد الإغلاق.

وفي الوقت نفسه، انخفض مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداءه أمام سلة من ستة عملات رئيسية بنحو 0.42% ما يجعل النفط أرخص للمشترين بالعملات الأخرى.

مواضيع: النفط

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2022/11/29/1602959