“إن آي كابيتال” تغلق الاكتتاب في صندوق “سهمي” بحجم 80 مليون جنيه


أغلقت شركة إن آي كابيتال القابضة للاستثمار، الذراع الاستثماري لبنك الاستثمار القومي، عن غلق باب الاكتتاب في صندوق “سهمي”، وهو صندوق الاستثمار في الأسهم المصرية ذو العائد الدوري التراكمي لشركة “إن آي كابيتال” بحجم اكتتاب تخطى 80 مليون جنيه، بما يعادل أكثر من ثلاث أضعاف القيمة المستهدفة.

وقامت الشركة بفتح باب الاكتتاب نهاية أكتوبر الماضي بحجم اصدارات مستهدف 25 مليون جنيه، وتلقّت شركة “إن آي كابيتال” طلبات أدت الى تغطية الإصدار بأكثر من 3 أضعاف الحجم المستهدف للصندوق.

ويتم ابتداءاً من اليوم فتح باب تلقى طلبات الشراء والاسترداد بشكل يومي في وثائق صندوق “سهمي”، وذلك عن طريق شركة “عربية أون لاين” للأفراد والمؤسسات، بالإضافة إلى شركة “إن آي كابيتال” للمؤسسات الكبرى.

وقال محمد متولي “الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة إن آي كابيتال، إن يكون صندوق سهمي بما يتيحه من إمكانية شراء واسترداد الوثائق يوميا هو الخيار الأفضل للأفراد الذين يريدون الاستثمار في البورصة وليس لديهم الوقت أو الإمكانيات الكافية لدراسة الأسهم المختلفة ومتابعة تطورات الاقتصاد والبورصة.

ومن جانبه أضاف محمد النبراوي رئيس قطاع إدارة الأصول على إصدار الصندوق الجديد قائلاً: “يمثل صندوق “سهمي” خطوة جديدة لإدارة الأصول في “إن آي كابيتال” والذي يتماشى مع استراتيجيتها نحو تنويع منتجاتها الاستثمارية من صناديق الاستثمار لتناسب كافة شرائح المستثمرين.

وتدير “إن آي كابيتال حالياً 5 صناديق هي صندوق الاستثمار القومي الخيري للتعليم “التعليم حياة”، وصندوق سيولة النقدي، وصندوق”30/15″ لأدوات الدخل الثابت، وصندوق جي آي جي “مكاسب” النقدي المتوافق مع الشريعة الإسلامية، وأخيرًا صندوق سهمي حيث أن الأسهم حاليًا تمثل فرصا جذابة نظرًا لانخفاض مضاعف ربحية السوق إلى نحو 5 مرات وتزداد جاذبيتها في الفترات التي تشهد معدلات تضخم مرتفعة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsanews.com/2022/12/27/1614039