شركات المطور الصناعى تطالب بتخصيص الأراضى فى مدينة أكتوبر الجديدة


“CPC” تطلب مليونى متر مربع.. و”بولاريس” تسعى للحصول على 4 ملايين متر مربع 

بدأت بعض شركات المطور الصناعى مخاطبة الهيئة العامة للتنمية الصناعية، لتخصيص مساحات فى مدينة أكتوبر الجديدة.

قال المعتز بهاء الدين، الرئيس التنفيذى لشركة مواد الإعمار القابضة للتطوير الصناعى CPC، إن الشركة جددت مخاطباتها للهيئة العامة للتنمية الصناعية للحصول على مليوني متر مربع، فى مدينة أكتوبر الجديدة، والتي تقع على امتداد مدينة السادس من أكتوبر الصناعية.

كان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعا، لاستعراض مخطط مشروع مدينة صناعية من المقرر إقامتها في مدينة “أكتوبر الجديدة”، غرب القاهرة.

وأضاف بهاء الدين أن الشركة ترصد ما يقرب من 2.5 مليار جنيه استثمارات لترفيق الأراضى فى امتداد السادس من أكتوبر فور الحصول عليها.

وقال باسل شعيرة، نائب مدير مجموعة بولاريس باركس للتطوير الصناعى، إن المجموعة خاطبت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، لتخصيص نحو 4 ملايين متر مربع بمنطقة أكتوبر الجديدة. 

وأضاف أنه فور صدور قرار الهيئة سيتم الشروع فى تنفيذ الدراسات الفنية والمالية اللازمة لإنشاء المنطقة الجديدة والتى ستكون منطقة متكاملة تشمل عدداً من القطاعات الإنتاجية والصناعية الواعدة، فضلاً عن مساحات مخصصة للصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح أن الشركة ترصد نحو مليارى جنيه لترفيق وتطوير الأراضي الجديدة حال الحصول عليها، ومن المستهدف أن تجذب المنطقة نحو 4 مليارات دولار استثمارات عاملة عقب تنفيذها.

تأسست مدينة أكتوبر الجديدة فى 2018 على مساحة 90 ألف فدان ضمن مدن الجيل الرابع، وتتضمن مئات الآلاف من الوحدات السكنية المتنوعة، ويوجد بها العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة، كما تتمتع بكل الخدمات اللازمة للمواطنين والمستثمرين، وفقاً للموقع الإلكترونى لهيئة المجتمعات العمرانية.

وبدأت العامة للتنمية الصناعية العمل بنظام المطور الصناعى ، فى 2006 ويسمح بإقامة مدن صناعية، عبر الشركات الخاصة، التى تحصل على الأراضى، من الحكومة، وتقوم بتنميتها، وتوصيل المرافق الأساسية لها، وتسويقها للمستثمرين الصناعيين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2023/01/03/1616453