11.7 مليون سائح زاروا مصر العام الماضى.. وتوقعات بزيادة العدد إلى 15 مليوناً فى 2023


قال أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، إن عدد السائحين الذين زاروا مصر خلال العام الماضى 2022، بلغ 11.7 مليون سائح.

وأضاف عيسى أن هناك تقديرات بأن يشهد العام الجارى نموا فى السياحة الوافدة بنسبة 28%، وهو ما يسهم فى الوصول بعدد السائحين إلى 15 مليون سائح.

وتابع وزير السياحة: “حركة السياحة الوافدة فى شهرى يناير وفبراير الماضيين شهدت نموا بنسبة 35% مقارنة بالفترة المناظرة من العام الماضى”.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، اجتماعا، مع أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار؛ لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة، وذلك بحضور اللواء عاطف مفتاح، المشرف على المتحف المصرى الكبير، وأحمد الوصيف، رئيس اتحاد الغرف السياحية، ويمنى البحار، مساعد وزير السياحة.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بالحديث عن النمو الملحوظ فى حركة السياحة الوافدة إلى مصر خلال الفترة الماضية، قائلا إن هذا النمو جاء نتيجة مجموعة من الإجراءات المهمة التى تبنتها الحكومة على مدار العام الماضي، فى الوقت الذى نعمل على تنفيذ مجموعة أخرى من الإجراءات للوصول إلى المستهدفات الطموحة التى وضعتها الحكومة للسائحين الوافدين من الأسواق العالمية المختلفة.

وخلال الاجتماع، أشار وزير السياحة إلى مجموعة من الإجراءات المهمة التى اتخذتها الدولة، مستعرضا فى هذا الإطار تسهيلات الحصول على التأشيرات السياحية.

كما تطرق الوزير إلى استراتيجية الوزارة خلال الفترة الحالية المتعلقة بالتسويق والتعامل مع الأسواق الخارجية، لافتا إلى أن هذه البرامج تعتمد على التسويق المشترك مع التركيز على التواصل الفعال والمنظم مع منظمى الرحلات وشركات الطيران العالمية.

وعرض الوزير خلال الاجتماع عددا من الفرص الاستثمارية المتاحة فى السوق المصرية لزيادة الطاقة الفندقية.

وأشار إلى تحسين البيئة التشريعية لقطاع السياحة وإصدار تشريعات جديدة، ومنها موافقة مجلس النواب على مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها، وصدور القرار الوزارى بشأن اشتراطات ومعايير تقييم النزل البيئية (Eco-lodges).

وأكد أنه جار التنسيق مع وزير العدل لإصدار تشريع يضمن حماية السائح، وتعديل قانون المنشآت الفندقية والسياحية، وأيضًا إعداد مشروع قانون جديد لتنظيم شركات السياحة.

وأعلن الوزير تطور الطاقة الفندقية بين عامى 2018 و2022، حيث شهدت تطورا ملحوظا فى الفترة من ديسمبر 2022 وحتى فبراير 2023.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2023/03/15/1644972