3.6 مليون جنيه تمويلات لـ201 مشروع بمبادرة “أنظمة الرى الحديث” في المنوفية


قال محافظ المنوفية إبراهيم أبو ليمون، إنه تم تمويل 201 مشروع حتى الآن ضمن مبادرة تطبيق أنظمة الري الحديث، بواقع 326 فدانًا و13 قيراطًا بإجمالي تمويل يزيد على 3 ملايين و620 ألف جنيه، وذلك من مشروعات إقراض الأسر للقرى والأحياء الشعبية.

وأوضح أبو ليمون- في تصريح اليوم الأحد – ضرورة الاستمرار في تكثيف الحملات التوعوية وتقديم كافة التسهيلات والدعم اللازم أمام الراغبين من المزارعين ومستثمري القطاع الزراعي وتشجيعهم على الإقبال باستخدام تلك الأنظمة المطورة للري؛ لتحقيق زراعة شاملة على أرض المحافظة.

ووجه، بالمتابعة المستمرة والميدانية لآليات تطبيق نظم الري الحديث للوقوف على ما تم إنجازه من أعمال على أرض الواقع ومدى وصول الدعم لمستحقيه؛ لرفع كفاءة استخدام مياه الري ورفع كفاءة الأرض الزراعية.

وأكد، أن الدولة تقوم بمجهودات كبيرة نحو التوسع في تطبيق أنظمة أساليب الري الحديث والمطورة لتحقيق محاور التنمية الاستراتيجية للموارد المائية وترشيد استخدامها.

وتابع، أنه سبق وتم رفع القيمة التمويلية للمشروع من 10 آلاف إلى 12 ألف جنيه لكل فدان زراعي وتخفيض سعر الفائدة من 7% لـ5.5%، فضلًا عن رفع الحد الأقصى للإقراض لتصل إلى 24 ألف جنيه، ومد سن المقترض من 55 إلى 60 عامًا ومد فترة السداد إلى سنتين ونصف.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الرى المنوفية

منطقة إعلانية

https://alborsanews.com/2023/04/02/1651877