“ميتا” تعلن مشروعها لتصنيع رقائق لمهام الذكاء الاصطناعي


أعلنت شركة “ميتا بلاتفورمز” لأول مرة تفاصيل مشروعها الخاص بتصنيع رقائق السيليكون للمساعدة في مهام الذكاء الاصطناعي.

وكشفت الشركة الأمريكية خلال حدث افتراضي يناقش استثمارات البنية التحتية للذكاء الاصطناعي، عن مشروع تصنيع الرقائق المصنوعة من السيليكون والمستخدمة في إجراء مهام متقدمة مرتبطة بتقنية “الميتافرس”، مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز، بالإضافة إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي التي يمكنها إنشاء نصوص وصور ومقاطع فيديو متطورة.

وينصب اهتمام المستثمرين على استثمارات مالكة “فيسبوك” في الذكاء الاصطناعي ومراكز البيانات، خاصة وأن الشركة بصدد تطبيق خطة تتضمن تسريح ما لا يقل عن 21 ألف موظف وخفض كبير في التكاليف.

وعلى الرغم من أن تصميم وتصنيع رقائق الحاسوب داخليًا هو أمر مكلف، إلا أن نائب رئيس البنية التحتية “ألكسيس بجورلين” أفاد بأن “ميتا” تعتقد أن الأداء المحسن سوف يبرر الاستثمار.

كما قامت مالكة “واتساب” بتطوير مراكز البيانات الخاصة بها للتركيز بشكل أكبر على التقنيات الموفرة للطاقة، مثل التبريد السائل، لتقليل الحرارة الزائدة، وأضافت أنها أتمت المرحلة النهائية من بناء حاسوبها العملاق المسمى “ريسيرش سوبر كلاستر Research SuperCluster”، والذي يحتوي على 16 ألف وحدة معالجة رسومات “إنفيديا إيه Nvidia A100″، لتدريب نموذج لغة البرمجة الخاصة بالشركة، من بين استخدامات أخرى.

أرقام

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الاتصالات

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsanews.com/2023/05/19/1668781