ارتفاع الأسهم الإماراتية مع صعود النفط وسط تفاؤل إزاء رفع سقف الدين الأمريكي


ارتفعت الأسهم الإماراتية في ختام التعاملات يوم الجمعة مع صعود أسعار النفط عقب إحراز تقدم في محادثات رفع سقف الدين الحكومي بالولايات المتحدة.

وقال مسؤول أمريكي لرويترز إن الرئيس الأمريكي جو بايدن وزعيم الجمهوريين بالكونجرس كيفن مكارثي يقتربان من التوصل لاتفاق لرفع حد الاقتراض الحكومي البالغ 31.4 تريليون دولار لعامين مع وضع سقف للإنفاق على معظم البنود.

وارتفعت أسعار النفط -وهي محرك رئيسي للاقتصادات الخليجية- يوم الجمعة مع تقييم السوق للرسائل المتعارضة بشأن الإمدادات من روسيا والسعودية قبيل الاجتماع التالي لتحالف أوبك+ بشأن سياسة الإنتاج. وارتفع خام برنت 54 سنتا إلى 76.80 دولار للبرميل بحلول الساعة 1159 بتوقيت جرينتش.

وقال أحمد نجم رئيس أبحاث السوق لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى إكس.إس دوت كوم إن سوقي الأسهم في الإمارات استقرتا مع تعديل المتعاملين لتوقعاتهم تمشيا مع حالة التفاؤل بشأن الظروف الاقتصادية العالمية في ظل التقدم صوب اتفاق لرفع سقف الدين الأمريكي.

وارتفع المؤشر الرئيسي لبورصة أبوظبي 0.6 بالمئة ليقطع سلسلة خسائر استمرت ثلاث جلسات، مدعوما بقفزة نسبتها 1.6 بالمئة في سهم شركة إي آند للاتصالات (مؤسسة الإمارات للاتصالات سابقا).

وقالت إي آند في إشعار للبورصة إنها أكملت مشروعا مشتركا مع بيسبن جلوبال لتقديم خدمات رقمية وحلول سحابية في الشرق الأوسط وتركيا وباكستان. واستثمرت الشركة أيضا 60 مليون دولار في بيسبن جلوبال مقابل حصة حوالي عشرة بالمئة.

وارتفع سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، بنسبة 0.8 بالمئة.

وفي دبي، ربح المؤشر الرئيسي 0.4 بالمئة منهيا سلسلة خسائر استمرت ثلاث جلسات مع صعود أسهم إعمار العقارية القيادي 0.7 بالمئة وبنك المشرق 3.3 بالمئة.

 

رويترز

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2023/05/26/1671649