منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“بنزايون” تطرح 10 فروع للشراكة مع القطاع الخاص العام المالى الجارى


رئيس الشركة لـ«البورصة»:
عبدالله: الشراكة تتضمن تطوير الفروع بـ50 مليون جنيه وعائداً سنوياً مقابل حق انتفاع تتراوح مدته بين 5 و20 سنة
الشركة تفاوض «أكتف» و«النساجون الشرقيون» و«الشوى» لاستغلال الفروع
38 مليون جنيه عائداً مستهدفاً للمشاركات العام الجارى مقابل 26 مليوناً العام المالى الماضى
%17 زيادة فى أجور العاملين بموازنة العام الجارى الجديدة
5 ملايين جنيه أرباحاً مستهدفة للشركة مقابل 3 ملايين العام الماضى

تعتزم شركة الأزياء الحديثة «بنزايون»، إحدى شركات القابضة للسياحة والفنادق، طرح مناقصة لاستغلال وتطوير 10 فروع بالشراكة مع القطاع الخاص خلال العام المالى الجاري.
وقال محمود عبدالله، رئيس مجلس إدارة الشركة لـ«البورصة»، إن الشركات الفائزة باستغلال الفروع، ستقوم بتطويرها باستثمارات تقترب من 50 مليون جنيه مقابل الانتفاع بها لمدة تتراوح بين 5 سنوات و20 عاماً بعائد سنوى لبنزايون.
وأوضح عبدالله، أن «بنزايون» تفاوض عدداً من مستثمرى القطاع الخاص لاستغلال الفروع العشرة الواقعة فى شبرا مصر، والمعادى، واسوان، وطنطا، والزمالك، والإسكندرية، وبهتين، وفرشوط، وديارب نجم، وإمبابه، بمساحات تتراوح من 600 متر إلى 5.4 ألف متر.
وأضاف أن قائمة الشركات التى تتفاوض معها «بنزايون» لاستغلال الفروع تشمل مجموعة الشوى للتجارة التى تدير فرعى طنطا والمنصورة، وشركة أكتف التى تدير فرعى السويس وكفر الشيخ، اضافة الى شركة النساجون الشرقيون.
وقدر عبدالله العوائد المتوقعة من المشاركة على هذه الفروع بـ 12 مليون جنيه سنوياً، وقال إن عقود الانتقاع تتراوح مدتها من 5 إلى 7 سنوات، عدا فرع المعادى 9 سنوات وشبرا 20 عاماً.
وذكر أن الشركة تستهدف تطوير بعض الفروع الخاضعة تحت إدارتها ذاتياً خلال العام المالى الحالى، وإنها انتهت فعلياً من تطوير 4 فروع، وتعتزم تطوير 3 آخرين بسمالوط بالمنيا وبيلا وسيدى سالم بكفر الشيخ.
وأشار الى بطء عملية التطوير الذاتى التى تقوم بها الشركة بسبب نقص العمالة الفنية القادرة على العمل فى الفروع المطورة، وعدم قدرة الشركة قبول عمالة جديدة.
ونوه إلى تحقيق الشركة عائد شهرى من المشاركة على الفروع مع القطاع الخاص بواقع 2.2 مليون جنيه بما يعادل 26.4 مليون جنيه سنوياً.
وتتوقع الشركة رفع عوائد المشاركة مع القطاع الخاص الى 3.2 مليون جنيه شهرياً (38.4 مليون سنوياً) بنهاية العام المالى الجارى، اعتماد على عوائد الفروع الجديدة التى ستقوم بتطويرها.
وأوضح عبدالله، أن نظام المشاركة ساهم بشكل كبير فى تمكين «بنزايون» من تغيير نتائج اعمال الشركة الى الأفضل، فضلاً عن رفع كفاءة الأداء بالفروع.
وذكر أن عقود المشاركة مع القطاع الخاص تلزم الأخير بتمويل تكاليف عمليات التطوير، وتولى الإدارة مقابل عقد انتفاع يحدد بمدة خلال المفاوضات، فيما تحصل «بنزايون» على 20% من العوائد سنوياً (قد تتغير حسب كل عقد أو اتفاق كما انها قابلة للزيادة).
وقال عبدالله، إن «بنزايون» تواجه أزمة نقص العمالة المدربة، بالتعاون مع شركة «بى تك» للأجهزة المنزلية لتدريب العمالة بالشركة.
ورفعت الأزياء الحديثه، ميزانية الأجور خلال العام المالى الحالى 17%، مقارنة بالعام المالى الماضى، وتضم الشركة 980 عاملاً بمتوسط أجر 36 الف جنيه سنوياً للعامل الواحد.
وبلغت مخصصات أجور العاملين بالشركة خلال العام المالى الجارى 36 مليون جنيه، مقابل 34.3 مليون جنيه العام المالى الماضى.
وأشار إلى تحقيق الشركة أرباح بقيمة 3.75 مليون جنيه خلال العام المالى الماضى، مقابل خسارتها 8.5 مليون العام السابق له، و11.5 مليون قبل عامين.
وتوقع تحقيق «بنزايون» صافى ربح قدره 5 ملايين جنيه خلال العام المالى الجارى، خاصة مع توسع الشركة فى طرح استغلال فروع للقطاع الخاص.
وتشير الموازنة التقديرية لـ«بنزايون» العام المالى الجارى، إلى استهدافها زيادة إيراداتها إلى 91.5 مليون جنيه، مقابل 65.5 مليون العام المالى الماضى.
وتقدر الشركة مصروفاتها المتوقعة العام المالى الجارى بنحو 88.3 مليون جنيه، مقابل 74.2 مليون العام المالى الماضى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة


531.28 0.04%   0.21
14329.11 %   91.67
13684.57 0.8%   108.31
1374.7 0.17%   2.39

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2017/08/14/1044382