منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





طرح 5 ملايين متر مربع بنظام المطور الصناعى العام الجارى


تطرح وزارة التجارة والصناعة 5 ملايين متر مربع أراضى بنظام المطور الصناعى خلال العام الجاري.

قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن طرح الأراضى بنظام المطور الصناعى يسرع بتوفير مساحات كاملة المرافق للنشاط الصناعى من خلال شراكة ناجحة ومتوازنة مع القطاع الخاص.

وقال «قابيل»، خلال افتتاح مجمع بوصلة الصناعات الصغيرة والمتوسطة، التابع لشركة بولاريس المطور الصناعى بالسادس من أكتوبر، إن التوسع فى نظام المطور الصناعى أتاح محوراً جديداً للتنمية الصناعية عن طريق القطاع الخاص، وبالتوازى مع الجهود التى تبذلها الدولة لتوفير احتياجات القطاع الصناعى من الأراضى المرفقة، وهو ما يسهم فى رفع العبء عن موازنة الدولة لإنشاء وتطوير المناطق الصناعية.

وقال الوزير، إن شركات المطورين الصناعيين أهلت وجهزت 12 منطقة صناعية وخدمية بمساحة 15 مليون متر بإجمالى 983 مصنعاً و168 منشأة خدمية بإجمالى استثمارات 25 مليار جنيه، أتاحت 132 ألف فرصة عمل منذ بدء العمل بنظام المطور الصناعي.

أشار «قابيل» إلى أن مدينة السادس من أكتوبر تتمتع بأهمية كبيرة فى البنيان الصناعى المصرى المتطور، وتعد من أكبر المدن الصناعية فى مصر، ويعمل بها أكثر من 1700 منشأة صناعية، وصادرات المدينة تبلغ 2.5 مليار دولار سنوياً، أى ما يمثل 12% من الصادرات المصرية للأسواق الخارجية، كما تحتوى المدينة على تجمعات صناعية متخصصة فى مجالات الصناعات الكيماوية والنسيجية والغذائية والهندسية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/01/13/1078143